"الدولة": مناقشة مسودة دراسة "القطاع الزراعي" ومشروع قانون السياحة

مسقط- الرؤية

عقدت اللجنة الاقتصادية بمجلس الدولة أمس اجتماعها السابع لدور الانعقاد العادي الرابع من الفترة السابعة، برئاسة المكرم الشيخ محمد بن عبدالله الحارثي رئيس اللجنة الاقتصادية.

وناقشت اللجنة المسودة النهائية لدراسة "القطاع الزراعي: المردود الاقتصادي والقدرة التنافسية"، تمهيدًا لعرضها على مكتب المجلس. وتهدف الدراسة إلى تشخيص واقع قطاع الزراعة في سلطنة عمان، وإبراز دوره وأهميته ومساهمته في الاقتصاد الوطني، وتسليط الضوء على الفرص المتاحة في القطاع والمعوقات التي تعترض مساره، إضافة إلى وضع الموجهات العامة لسياسات تعزيز قدرات القطاع الزراعي من خلال الهياكل التنظيمية والإدارية، وسلاسل القيمة، واللوجستيات، وتعزيز مستويات الإنتاج، والترويج والتسويق للمنتجات الزراعية العمانية، وزيادة دخلها لدعم الاقتصاد المحلي.

وفي سياق آخر، عقدت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الدولة أمس، اجتماعها السادس لدور الانعقاد العادي الرابع من الفترة السابعة، برئاسة المكرمة الدكتورة عائشة بنت حمد الدرمكية عضوة مجلس الدولة. وناقشت اللجنة خلال اجتماعها مشروع "قانون السياحة" الذي يأتي لمواكبة التطورات التي يمر بها القطاع السياحي على كافة المستويات المحلية والإقليمية والعالمية الداعية إلى تحديث الإطار القانوني والتنظيمي للقطاع بصورة شاملة وتبسيط الإجراءات المنظمة للأنشطة السياحية.

تعليق عبر الفيس بوك