"مطارات عُمان" تعزز وعي 600 موظف بالإجهاد الحراري

 

مسقط- الرؤية

نفذت "مطارات عُمان" حملة توعوية لمدة 3 أيام حول الإجهاد الحراري، وذلك بهدف رفع الوعي بين العاملين في ساحات مطار مسقط الدولي، للوقاية من أشعة الشمس مع دخول فصل الصيف نظرًا لارتفاع درجات الحرارة.

وتسعى "مطارات عُمان" لتوعية كافة العاملين في المطار لأخذ كافة تدابير الصحة والسلامة للوقاية من الإصابة بالإجهاد الحراري ونقص السوائل.

وتأتي حملة التوعية بالإجهاد الحراري، تطبيقاً لقانون وزارة العمل 286/ 2008 والذي ينص على تطبيق كافة تدابير السلامة المهنية للعاملين وتوفير بيئة عمل آمنة وخالية من المخاطر.

وتقام الحملة التوعوية هذه السنة للعام الثالث على التوالي، بالتعاون مع كافة الشركاء الاستراتيجيين العاملين في المطار مثل: شركة ترانزُم المناولة الأرضية، والطيران العماني، وترانزُم ساتس للشحن، والشركات المزودة لوقود الطائرات، وتغطي الحملة ما يقارب من 600 موظف.

وعمل المختصون بالحملة على نشر الوعي بين الموظفين والعاملين في مطار مسقط الدولي بالإجراءات التي يجب اتباعها خلال العمل في أوقات ارتفاع درجات الحرارة وفي فترة الظهيرة.

وناشد القائمون على الحملة العاملين بأهمية شرب السوائل باستمرار، اضافة الى أهمية التدوير بين العاملين تحت أشعة الشمس لتجنب حدوث حالات الإغماء.

ويشكل الإجهاد الحراري تحديات وتأثيرات على بيئة العمل خاصة مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، الامر الذي يتطلب اتخاذ التدابير وزيادة التوعية بين العاملين، مع تبني فرصا نهجا متطورا للتخفيف من تأثير الإجهاد الحراري على بيئة العمل وفقا للتوجهات العالمية والإقليمية.

وتوفر "مطارات عُمان" كافة تدابير الصحة والسلامة المهنية للعاملين في المطارات العمانية، من خلال توفير الإسعافات الأولية اللازمة لسرعة الاستجابة مع الحالات الطارئة في حالة التعرض للإجهاد الحراري خلال فترة العمل، لتؤكد حرص "مطارات عُمان" على ضمان بيئة عمل مثالية للعاملين والتي تستهدف الحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

تعليق عبر الفيس بوك