التعريف بـ"الامتياز التجاري" في لقاء مع رواد أعمال شمال الباطنة

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

نظّم فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة، لقاءً تعريفيّا لبرنامج الامتياز التجاري، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.

تضمن اللقاء تقديم عرض مرئي حول أهمية الامتياز التجاري في تعزيز وتنمية قطاع الأعمال، من خلال عملية التوسع في المشروع التجاري والتحول من الأسواق المحلية إلى أسواق جديدة إقليمية ودولية.

وقدّم ياسر قوتلي مدير عام شركة "إنجينيرز فرانشايز" وعضو الجمعية اللبنانية للفرانشايز، نبذة عن برنامج الامتياز التجاري وأهميته ومزاياه لصاحب الامتياز، والتي من أهمها التوسع والانتشار السريع في الأسواق والبلدان المختلفة، وذلك بمخاطر أقل وبدون تحمل تكاليف الاستثمار أو التشغيل فيها.

وأضاف: "من بين المزايا الأخرى للامتياز هو الامتلاك الحصري لكافة العلامات التجارية وأساليب العمل وأي تطورات مستقبلية للنظام في كل الأسواق وفي كل الأوقات، والاستفادة المادية من البدلات والرسوم المالية المختلفة التي يدفعها بانتظام مشغل الامتياز وذلك طيلة مدة العقد".

واشتمل اللقاء على عقد جلسات مع رواد ورائدات الأعمال في المحافظة للوقوف على الإشكالات التي تواجه شركاتهم ومشاريعهم، وإمدادهم بالتوجيهات اللازمة التي تساعدهم في النهوض بهذه المشروعات والتوسع التجاري.

تعليق عبر الفيس بوك