"عمان داتا بارك" توفر خدمات سحابية وأمن سيبراني للداخلية

 

مسقط- الرؤية

وقعت محافظة الداخلية اتفاقية مع شركة عمان داتا بارك، بهدف تقديم خدمات سحابية واستضافة البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى خدمات المراقبة والمتابعة وخدمات الأمن السيبراني، وذلك في إطار التحول الرقمي، وبما يتماشى مع  تحقيق مستهدفات رؤية عمان 2040.

وتنصّ المذكرة على إيجاد فرص للتعاون بين الجهتين، وتوفير الأنظمة والتقنيات الحديثة وحلول الاتصالات لتلبية احتياجات محافظة الداخلية، إلى جانب تعزيز تبادل الخبرات وتشجيعها في مختلف المجالات.

وبموجب الاتفاقية ستقوم عُمان داتا بارك بإنشاء واستضافة اسم النطاق "الدومين" والبريد الإلكتروني "الإيميلات"، حيث سيتم توفير عنوان إلكتروني رسمي للمحافظة ليستخدمه الزوار والمستفيدون من الخدمات الإلكترونية، كما ستوفر الشركة استضافة آمنة وخدمات أمن سيبراني ودعم فني، بما يرفع كفاءة وفاعلية العمل الحكومي ويضمن سير الأعمال بسلاسة.

وقع الاتفاقية سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية، وخالد بن ناصر العبري مدير عام الخدمات المساندة بعمان داتا بارك.

وقال سعادة الشيخ محافظ الداخلية، إن هذه الاتفاقية تأتي من منطلق حرص محافظة الداخلية على إنشاء بنية أساسية متكاملة لتوفير الخدمات الحكومية الإلكترونية وبما يتماشى مع الرؤية السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- بتحقيق اللامركزية في الإدارة، بالإضافة إلى تبسيط الإجراءات وتسهيل الخدمات للمواطنين.

وأوضح خالد بن ناصر العبري مدير عام الخدمات المساندة بعمان داتا بارك، أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن جهود الشركة لتعزيز التحول الرقمي والاستفادة من التقنيات الحديثة، وذلك في إطار التزام الشركة بمواكبة أحدث التقنيات والممارسات في مجال الرقمنة، وبما يحقق أعلى معايير الكفاءة في تقديم الخدمات وبأعلى معايير الأمن السيبراني.

يشار إلى أن عمان داتا بارك تعد أول مزود لخدمات الحوسبة السحابية المُدارة وخدمات الأمن السيبراني  في سلطنة عمان ، حيث تلعب دورًا أساسيًا في دعم التحول الرقمي للسلطنة، من خلال ما تقدمه من حلول شامل للحوسبة وخدمات الحوسبة السحابية وتخزين البيانات وتعزيز مقدرات الشبكات واستضافة الويب وخدمات أمن الشبكات.

تعليق عبر الفيس بوك