زيادة منافذ بيع الأسماك بالمحافظات إلى 1000 محل

 

مسقط- الرؤية

تواصل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، تنفيذ خطة التسويق السمكي خلال فصل الصيف للعام الجاري 2023م، وبالتعاون مع شركات بيع وتسويق الأسماك، إذ تستمر شركات بيع وتسويق الأسماك في إنزال كميات من الأسماك أسبوعيا في الأسواق المحلية بمختلف الولايات.

كما يتم توفير الأسماك في عدد من القرى ذات التجمعات السكنية الكثيفة في الولايات، بالإضافة إلى بيع الأسماك في منافذ التسويق بمقر شركات الأسماك في منطقة غلا الصناعية بولاية بوشر ومنطقة الرسيل الصناعية في ولاية السيب بمحافظة مسقط.

وتشهد الأسواق السمكية المحلية توازناً بين كميات الأسماك المعروضة والطلب من قبل المستهلكين على الأسماك بمختلف أنواعها، كما أن الأسعار تشهد حالة من الثبات سواء للبيع بالكيلوجرام أو البيع بالحبة الواحدة من الأسماك، مع نمو ملحوظ لحركة الشراء وبصورة خاصة في إجازة نهاية الأسبوع.

وتشهد خطة التسويق السمكي للعام الجاري انضمام منافذ ومحلات بيع وتسويق أسماك جديدة في القرى والولايات بمحافظات سلطنة عمان، والتي تجاوز عددها 1000 محل مع احتمال زيادة عدد تلك المنافذ والمحلات خلال الفترة القادمة.

يشار إلى أنَّ وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بدأت في تنفيذ خطة التسويق السمكي في مارس الماضي تزامنًا مع بدء شهر رمضان الكريم، ويستمر العمل وفق الخطة إلى نهاية شهر أغسطس القادم.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك