اعتماد اللائحة التنظيمية لنظام جامعة التقنية والعلوم التطبيقية

مسقط- الرؤية

عقد مجلس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية اجتماعه الثالث للعام الأكاديمي (2022/ 2023) برئاسة معالي الأستاذ الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل رئيس المجلس، وحضور سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس الجامعة نائب رئيس المجلس، وأصحاب السعادة والأعضاء من القطاعين العام والخاص وممثلي الهيئة التدريسية، وذلك بمقر رئاسة الجامعة بالخوير.

واستعرض الاجتماع اللائحة التنظيمية لنظام جامعة التقنية والعلوم التطبيقية التي أعدتها الجامعة تنفيذا للمرسوم السلطاني رقم (47/ 2021) بإصدار نظام جامعة التقنية والعلوم التطبيقية وحسب نصَّ المادة الثانية فيه؛ حيث شكلت الجامعة لجاناً وفرق عمل مختلفة عملت على إعداد مسودة اللائحة ومراجعتها وتدقيقها ثم عرضها على تقسيمات الرئاسة والفروع المختلفة لأخذ مرئياتهم وملاحظاتهم، ودراسة ومراجعة المقترحات والتعديلات من قبل الفريق ثم مراجعتها قانونيا ورفعها للمجلس للاعتماد. واعتمد المجلس توحيد إجازات أعضاء الهيئة التدريسية بالصورة التي تتوافق ومتطلبات تطبيق التقويم الأكاديمي السنوي.

واستكمالًا للإجراءات المتبعة في شأن الطلبة الخريجين، اعتمد مجلس الجامعة منح الدرجات العلمية لطلبة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية الذين أكملوا متطلبات التخرج بنجاح لفصل الخريف للعام الأكاديمي (2022/ 2023)، والبالغ عددهم 1160 خريجًا وخريجة.

وأشاد المجلس بالإنجازات التي حققتها الجامعة ومنتسبوها من طلبة وأكاديميين وإداريين، وبالجوائز والمراكز المتقدمة في جميع المحافل المحلية والدولية مما يسهم في تحقيق الأهداف الرئيسية للجامعة، كما أشاد المجلس بالجهود المبذولة في تنظيم الفعاليات والمناشط مثل الملتقى الطلابي ومنتدى جامعات المستقبل وملتقى التوجيه الوظيفي ومهرجان آفاق للمسرح الجامعي وغيرها من الفعاليات الأخرى التي لاقت حضورا ملفتا وصدى طيبا على المستوى الوطني وكذلك على المستوى الخارجي.

تعليق عبر الفيس بوك