بدر بن حمد: الزيارة السامية تؤسس لانطلاق مرحلة جديدة من التعاون المثمر بين عُمان وإيران

طهران- العُمانية

عقد معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية ومعالي الدكتور حسين أمير عبد اللهيان وزير الخارجية الإيراني مساء أمس في قصر الحافظية بطهران، مؤتمرًا صحفيًّا في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظهُ اللهُ ورعاهُ- إلى الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة.


بدر بن حمد.jpeg
 

وقال معالي السيد وزير الخارجية إن زيارة جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- إلى الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة تأتي امتدادًا لعمق الروابط القائمة والتعاون الإيجابي البنّاء، وستؤسس انطلاق مرحلة جديدة من العمل الدؤوب والتعاون المثمر بين البلدين الصديقين خلال المرحلة المقبلة. وأوضح معاليه أن البلدين سوف يعملان على متابعة تفعيل الاتفاقيات الثنائية الموقعة بينهما وتعزيز التعاون في مختلف المجالات؛ منها: النفط والغاز والطاقة المتجددة والسياحة والزراعة والصناعة والملاحة البحرية والربط المباشر بين الموانئ العُمانية والإيرانية.

وأكد معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي على استمرار البلدين الصديقين في معالجة وإيجاد الحلول السليمة للقضايا والتطورات في المنطقة.

من جانبه، قال معالي وزير الخارجية الإيراني إن اللقاء الذي جرى بين فخامةُ الرّئيس الدكتور إبراهيم رئيسي رئيسُ الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة وحضرة صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظهُ اللهُ ورعاهُ- ركز على مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية. وأوضح معاليه أنه تم خلال اللقاء أيضًا التأكيد على تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين خاصة في مجالات النقل البحري وتفعيل الخطوط البحرية بينهما واستعراض الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين.

امير عبداللهيان.jpeg
 

وأشاد معالي الدكتور حسين أمير عبد اللهيان بالسياسة الخارجية لسلطنة عُمان في مختلف القضايا الإقليمية والدولية والدور الإيجابي الذي تقوم به في سبيل تحقيق أمن واستقرار المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك