بشراكةً مع "إيرباص" و"سبيس إكس"

"عرب سات" ترسم معالم مستقبل الاتصالات الفضائية بإطلاق القمر الصناعي "بدر 8"

 

 

 

◄ إطلاق "قمر الجيل السابع" بنجاح فوق فلوريدا الأمريكية

 

فلوريدا- خاص

أطلقت عرب سات، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأقمار الصناعية، والبث والاتصالات السلكية واللاسلكية، أحدث أقمارها الصناعية- عرب سات بدر -8، من منصة كيب كانافيرال في فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية. وسيضاف القمر الجديد إلى شبكة أقمار بدر، ليقدم مجموعة واسعة من الخدمات للبث التلفزيوني الفضائي، والاتصالات عبر الأقمار الصناعية، وتبادل المعلومات في نطاقات التردد C وKu، حيث تمت عملية الإطلاق بنجاح تام عزز شراكة عرب سات مع إيرباص وسبيس إكس.

تعليقاً على الحدث، قال المهندس الحميدي العنزي الرئيس والمدير التنفيذي لعرب سات: "إن إطلاق بدر 8 يعكس التزامنا بتوسيع قدرات أقمارنا الصناعية، ورغبتنا بتوفير أحدث حلول الأقمار الصناعية لتلبية الطلب المتزايد على خدمات البث والاتصالات عالية الجودة في المنطقة وحول العالم".

ويمثل بدر -8 (القمر الصناعي من الجيل السابع)، إضافة حقيقية لريادة عرب سات في مجال البث والاتصالات، و تم تصنيعه باستخدام منصة ايرباص الجديدة (Eurostar Neo)، التي تم تصميمها حديثاً لأقمار البث التلفزيوني و الاتصالات ذات المدار الثابت و باستخدام أنظمة الدفع الكهربائية التي تطيل عمر القمر التشغيلي، كما يشمل القمر حمولة مُضافه للاتصالات الضوئية "TELEO" تم ابتكارها وتطويرها من قبل شركة ايرباص لدراسة تأثير العوامل الجوية على إشعاع ضوئي (آشعة الليزر) عالي السعه وبتصميم منيع للغاية ضد التشويش، وذلك كجزء من استراتيجية تطوير ايرباص لجيل جديد من تقنية الاتصالات الضوئية في الفضاء.

وينتظر أن يساهم إطلاق بدر- 8 في تعزيز قدرات عرب سات وإمكانياتها لتقديم حلول حديثة ومتطورة تلبي احتياجات وتوقعات عملاء الشركة، وترسخ دورها الريادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في البث الفضائي والاتصالات.

تعليق عبر الفيس بوك