لقاء تعريفي بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب في السعودية

مسقط- الرؤية

تنظم سفارة سلطنة عمان في المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، بعد غد الثلاثاء، بمقرها في الرياض، لقاءً تعريفيًا بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب في دورتها العاشرة.

وكان المركز قد نفذ يوم الإثنين الماضي، لقاءً تعريفيًا مماثلا في جامعة العلوم التطبيقية الخاصّة بعمّان، وذلك بالتعاون مع سفارة سلطنة عُمان في المملكة الأردنية الهاشمية، حضره عدد من الأكاديميين والمهتمّين والمعنيين بالثقافة والفنون والآداب.

وهدف اللقاء إلى التعريف بالجائزة بفروعها الثلاثة ومجالاتها المخصصة لهذا العام، وهي دراسات الإعلام والاتصال عن فرع الثقافة، والإخراج السينمائي عن فرع الفنون، والرواية عن فرع الآداب. كما قام فريق من المركز بزيارة إلى وزارة الثقافة، والجامعة الأردنية، ومؤسسة عبد الحميد شومان، والمركز الأردني للإعلام، وأكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي، قدم من خلالها جلسات تعريفية بالجائزة.

وينفّذ المركز هذه اللقاءات للتعريف بالجائزة وشروط وضوابط وآلية الترشح بها، إلى جانب التعرف على الجامعات والمؤسسات والمراكز ذات العلاقة في بعض العواصم العربية وتبادل الخبرات معها.

تعليق عبر الفيس بوك