أكاديمية الأمن الإلكتروني المتقدم تعزز وعي الجمهور في "كومكس"

مسقط- الرؤية

شاركت أكاديمية الأمن الإلكتروني المتقدم في معرض الاتصالات وتقنية المعلومات "كومكس 2023" في نسخته الـ32، التي أقيمت الأسبوع الماضي تحت رعاية صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار.

وتأتي مشاركة الأكاديمية في المعرض بهدف التعريف بخدمات الأكاديمية وإنجازاتها منذ تأسيسها في عام 2018؛ لبناء كوادر وطنية قادرة على التصدي للهجمات والقرصنة الإلكترونية، وتعزيزها بمهارات احترافية عالية وفق معايير مهنية معترف بها على مستوى مؤسسات التدريب العالمية ومنظمات الاعتماد لبرامج الأمن الإلكتروني، فضلاً عن دورها في دعم مختلف القطاعات بسلطنة عمان ورفدها بالمهارات التخصصية.

ونفّذت الأكاديمية منذ التأسيس وحتى مايو، 142 برنامجًا تدريبيًا، وبلغ إجمالي المستفيدين من البرامج 1951 مستفيدًا من 73 مؤسسة حكومية وخاصة.

وهدفت الأكاديمية من مشاركتها في المعرض إلى نشر ثقافة الأمن الإلكتروني، وتعزيز مشاركة أفراد المجتمع ورفع وعيهم لأي قرصنة إلكترونية محتملة، وتمكينهم بالمهارات اللازمة لحماية بياناتهم وفضائهم الإلكتروني.

إلى جانب ذلك، استعرضت الأكاديمية تجربة سايبر رنج (CyberRange) والتي تعد منصة تدريبية قائمة على تقنية المحاكاة لهجمات إلكترونية حقيقية وذلك بهدف تعزيز القدرات الوطنية في مجال البحث وفحص الشبكات وحماية البيانات.

تعليق عبر الفيس بوك