استعراض التراث العماني في أمسية دولية بجامعة أمريكية

 

مسقط- الرؤية

شاركت جمعية الطلبة العمانيين بجامعة بورتلاند ستيت الأمريكية في الأمسية الدولية التي نظمتها الجامعة، بمشاركة أكثر من 20 دولة ممثلة في جمعيات الطلبة في بورتلاند، بهدف إبراز الجانب الثقافي والتاريخي والشعبي لكل دولة.

وتضمن ركن الجمعية معروضات تراثية وحلى تقليدية وصورا متنوعة عن سلطنة عمان، كما استمتع الزوار بتذوق بعض الأطباق الشعبية العمانية مثل السيوية والقهوة العمانية والتمر، وبذل المنظمون من الجانب العماني جهودًا لاستقطاب الزوار من جميع الأعمار عبر تنظيم عدد من الأنشطة، بما في ذلك تقديم بطاطس عُمان وتجربة اللبان العماني وكتابة أسمائهم باللغة العربية.

وأعرب همام بن فيصل الذيب باعمر رئيس جمعية الطلبة العمانيين في جامعة بورتلاند ستيت، عن ارتياح المنظمين للاستجابة الإيجابية والاهتمام الواسع الذي تلقاه الركن العُماني، مؤكدا حرص الطلبة المبتعثين في الجامعات الأمريكية على تمثيل بلدهم وتعريف المجتمع الأمريكي بالثقافة والهوية العمانية، بالإضافة إلى التنوع البيئي والجمالي الاستثنائي لسلطنة عمان التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

وأوضح حمد بن مقبول البلوشي المسؤول الإعلامي في الجمعية، أن مشاركة جمعية الطلبة العمانيين في هذه الفعالية تعكس رغبتهم القوية في بناء جسور التواصل وتعزيز التفاهم الثقافي بين الشعوب، معبرا عن فخره بفرصة التعريف بالثقافة العمانية وتقديم صورة إيجابية عن بلاده في هذا الحدث الدولي المميز.

وقدم الشكر لأعضاء الجمعية العمانية وللقائمين على تنظيم الفعالية، متمنيا تنظيم المزيد من الفعاليات التي تعزز الروابط الثقافية بين الدول.

تعليق عبر الفيس بوك