إطلاق دار جيانغشي الشعبية للنشر النسخة العربية لسلسة من قصص تروي مكافحة جيانغسي للفقر

...
...
...
...

أبوظبي - الرؤية

إفتتحت الدورة الـ 32 لمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب في أبو ظبي، عاصمة دولة الامارات العربية المتحدة يوم 22 مايو الجاري، والتي تضمنت مؤتمرا صحفياً عقدته دار جيانغشي الشعبية للنشر ومجموعة بيت الحكمة للتبادل الثقافي الدولي ودار البوصلة للنشر والتوزيع  بالامارات العربية المتحدة بمناسبة اطلاق النسخة العربية من سلسلة  ” رموز جيانغسي الثقافية، ثقافة المناظر الطبيعية " ، و" مجمع بيبا السكني" ، تروي القصص الصينية على المسرح الدولي، وتنشر الصوت الصيني ليصل إلى العالم أجمع.

وخلا المؤتمر الصحفي، قدم مؤلفة الكتاب ون يانشيا، عضو جمعية الكتاب الصينيين ، ودنغ تاو، عضو جمعية الكتاب الصينين وجمعية نقاد الأدب الصينين كلمتين مقتضبتين تناولا فيها أهم الانجازات الفنية والقيم القراءة والاهمية العالمية لـ " مجمع بيبا السكني". كما ألقى سليمان  فويانغ كلمة بهذه المناسة ، قال فيها، إن مضمون الكتاب يجمع بين شخصيات صغيرة خيالية وخلفية واقعية للعصر، تجعلنا نشعر بشكل كامل بالتضامن بين مصير الأفراد ومصير الأمة، حيث أن الافراد مثل قطرات من الماء التي تندمج في البحر الطي يمثل الامة، كما يمكن للقراء من خلال الكتاب استكشاف الممارسات الشاقة التي مرت بها الصين الدولة العظمى للتخلص من الفقر. مضيفاً:" أن التجربة الصينية والحكمة الصينية في محاربة الفقر تستحق التعلم واستخلاص الدروس من جميع أنحاء العالم".

تعتبر "سلسلة رموز جيانغشي الثقافية" مجموعة من كتب الدعاية لجيانغشي للجمهور والقراء في الخارج. ويُظهر المجلد الفرعي "ثقافة المناظر الطبيعية" المحتوى الكلاسيكي لثقافة المناظر الطبيعية في جيانغشي الساحرة بالصور والنصوص، ويحدد جمال المشاهد والبيئة الطبيعية الجميلة والثاقة الرائعة. وقد تخلل المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق النسخة العربية  من سلسلة " رموز جيانغسي الثقافية، ثقافة المناظر الطبيعية " ، و" مجمع بيبا السكني" ، الذي حضر فيه العديد من العلماء والأساتذة والمدرسين والطلاب ، عرض فيديو ترويجي للعمل الثقافي ، جلسة " الدعوة للقراءة معاً" حققت تأثيرا دعائيا جيدا. وأعرب القراء الزائرين للمعرض عن أملهم في أن تتاح لهم فرصة زيارة الصين و تجربة جمال جيانغشي الطبيعي والثقافي.

 

تعليق عبر الفيس بوك