الشعيلي يبحث مع محافظ مقاطعة يونان التعاون في الإسكان والتخطيط العمراني

استعراض سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين عُمان والصين

مسقط- الرؤية

استقبل معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط أمس الأربعاء معالي وانج يوبو محافظ مقاطعة يونّان؛ وذلك بحضور سعادة رئيس بلدية مسقط وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية في محافظة مسقط، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد الصيني من مقاطعة يونّان لسلطنة عُمان، وسعيًا للاطلاع على الفرص الاستثمارية والاقتصادية، وسبل تطويرها بما يسهم في تعزيز أوجه التعاون بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية.

وأبرز معالي السيد محافظ مسقط أهمية العلاقات القائمة بين الجانبين، وحرصهما على توطيد هذه العلاقة وتنميتها، مؤكدًا أن هذه الزيارة ستسهم في تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين، وأهمية تبادل الخبرات بين مسؤولي الجهات الحكومية مع نظرائهم من الجانب الصيني في الجوانب الاستثمارية والاقتصادية؛ بما يعزز الاستفادة منها في مجال التقنيات الحديثة في البنى التحتية، وتطوير الاستثمار في المجال السياحي.

من جانبه، تحدث معالي محافظ مقاطعة يونّان عن الزيارة الناجحة للوفد الصيني وما لاحظه من سعي سلطنة عُمان لتعزيز الشراكة مع جمهورية الصين الشعبية. وأضاف أن هذه الزيارة من شأنها أن تسهم في زيادة توطيد العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تعد الأولى من نوعها في دول الخليج منذ تولي المحافظ مقاطعة يونّان.

وفي سياق متصل، استقبل معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني بديوان عام الوزارة أمس معالي وانج يوبو محافظ مقاطعة يونّان الصينية. جرى خلال المقابلة استعراض أوجه التعاون بين البلدين الصديقين في مجالي الإسكان والتخطيط العمراني، إضافة إلى عرض الفرص المستقبلية والاستثمارية المرتبطة بهذه المجالات. حضر المقابلة عددٌ من المسؤولين من الجانبين.

كما استقبل معالي قيس بن محمد اليوسف وزيرُ التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمكتبه أمس معالي وانج يوبو محافظ مقاطعة يونان الصينية، الذي يزور سلطنة عُمان حاليًّا. وجرى خلال المقابلة استعراض عمق العلاقات التّجارية والاستثمارية التي تربط البلدين الصّديقين وتعزيز التبادل التجاري بينهما وتنمية التّعاون المشترك في قطاعات التجارة والصناعة والاستثمار. وشهد اللقاء التطرق إلى قطاعات التنويع الاقتصادي التي تركز عليها "رؤية عُمان 2040" وجلب الاستثمارات في مختلف القطاعات الواعدة، إضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية في سلطنة عُمان في مختلف المحافظات والمناطق الحرة والتسهيلات التي تقدمها الحكومة للمستثمرين في المجالات المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك