حلقة عمل لنشر الوعي الضريبي في ظفار

مسقط- الرؤية

نظم جهاز الضرائب ممثلا بإدارة الضرائب في محافظة ظفار، وبالتعاون مع فرع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، حلقة عمل بعنوان "بادر لتعرف أكثر عن الضرائب"، وذلك بحضور عدد من رواد الأعمال والحرفيين والعاملين في المجال الاقتصادي.

وهدفت الحلقة إلى نشر الوعي الضريبي بين رواد الأعمال، وحثهم على الامتثال الضريبي وتعريفهم بالحوافز الضريبية المقدمة لهم.

وتحدث مسلم بن محمد العمري مدير إدارة الضرائب في محافظة ظفار، عن مفهوم الضريبة وأنواعها في سلطنة عمان وآلية التسجيل بها والقوانين والتشريعات الضريبية.

وأكد أن الجهاز يسعى إلى تطوير المنظومة الضريبية ونشر الوعي الضريبي من خلال تكثيف حلقات العمل والندوات واللقاء مع الخاضعين للضريبة، وتبادل الآراء معهم وتقديم كافة التسهيلات لهم وتخليص معاملاتهم، مضيفاً أن الجهاز وبالتعاون مع الهيئة يسعيان للوصول لأكبر شريحة من رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة لمساعدتهم على الوفاء بالتزاماتهم الضريبية بكل سهولة وتسهيل كافة العقبات والصعوبات التي تواجههم.

وتناول سعيد بن محمد باعوين مفتش ضرائب بالإدارة، أبرز الإعفاءات والحوافز الضريبية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومختلف الخدمات الإلكترونية التي يقدمها الجهاز للخاضعين للضريبة وطريقة تقديم الإقرارات عبر البوابة الإلكترونية.

 

تعليق عبر الفيس بوك