عُمان تستعرض مقومات سياحة الحوافز والمؤتمرات في معرض "آيمكس" بألمانيا

فرانكفورت- العُمانية

تشارك سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة في معرض آيمكس بمدينة فرانكفورت بجمهورية ألمانيا الاتحادية من الفترة من 23 حتى 25 مايو الجاري؛ حيث ترأس وفد سلطنة عُمان سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة.

وتشارك- ضمن جناح سلطنة عُمان- 10 مؤسسات سياحية ومنشآت فندقية، تسعى لاستقطاب الأفواج السياحية، وتوفير المتطلبات التي تلزمهم لتنظيم الاجتماعات والفعاليات والمؤتمرات الإقليمية والدولية.

وتأتي المشاركة في هذا المعرض للترويج عن سلطنة عُمان كوجهة سياحية تتناسب مع متطلبات الأسواق لهذا النمط من السياحة كون سلطنة عُمان تمتلك المقومات المطلوبة التي تؤهلها لاستقطاب سياحة الحوافز والمؤتمرات.

وقال خالد بن الوليد الزدجالي مدير مكتب عُمان للمؤتمرات بوزارة التراث للسياحة إن قطاع سياحة الحوافز والمؤتمرات يعد أحد القطاعات السياحية الواعدة بسلطنة عُمان؛ حيث تسعى سلطنة عُمان لتكون الخيار الأول لسياحة الحوافز والمؤتمرات بالمنطقة، لما لها من عائد إيجابي على القطاع السياحي بشكل خاص، وعلى الاقتصاد الوطني بشكل عام، وعلى الرغم من أن سلطنة عُمان توجد وسط بيئة تنافسية، إلا أن هناك العديد من المقومات التي تعزز تنافسيتها في هذا القطاع.

ويعد المعرض من أبرز المعارض العالمية الرائدة والمتخصصة بسياحة المؤتمرات، يجتمع فيه أكثر من 2500 مؤسسة يمثلون 150 دولة في مكان واحد، ويعتبر منصة تجمع الخبراء والمهتمين بقطاع المؤتمرات والمعارض والفعاليات، كما ويسهم في عملية التخطيط والتواصل مع جهات تنظيم الاجتماعات والمتخصصة في القطاع من جميع أنحاء العالم.

وتمثل سياحة الحوافز والمؤتمرات من أكبر الأنماط السياحية من حيث المردود الاقتصادي، حيث يمثل تأثيره ما بين 3 إلى 5 مرات مقارنة بالأنماط السياحية الأخرى. وهناك توجه كبير للكثير من الدول حول العالم للتركيز عليه لأنه يعد قطاعًا حيويًّا، ويشمل تأثيره شرائح أكبر.

وتهدف مشاركة الوزارة في معرض آيمكس إلى تعزيز وجود سلطنة عُمان في أكبر معرض عالمي في قطاع سياحة الحوافز والمؤتمرات، والتعريف بأبرز المستجدات المتعلقة بالقطاع السياحي في سلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك