10 منتجات تقنية تجتاز مرحلة التقييم بمبادرة "جدارة"

 

مسقط- الرؤية

أعلنت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات عن اجتياز 10 منتجات عمانية مرحلة التقييم في الدفعة الثانية من مبادرة "جدارة"، والتي أعلنت عنها الوزارة في مارس الماضي بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس المناقصات، وتهدف إلى دعم الشركات التقنية الناشئة وتشجيع المؤسسات والشركات الحكومية لتجربة منتجات الشركات التقنية العمانية الناشئة؛ مما يعزز نموها وتطورها.

وجاء الإعلان عن الشركات التي اجتازت مرحلة التقييم ضمن معرض كومكس 2023؛ والشركات هي: شركة الإبداع التكنولوجي الحديث بمنتجها (Ijwork) الذي يعنى بتمكين جميع العاملين في مختلف الجهات من تعقب مهامهم، وبالتالي ينصب تركيز الموظفين على المهام والمشاريع ورؤية المشروع.

أما شركة (The Intelligence Angle) فقد اجتازت بمنتج (AI applications) الذي يختص بتركيب كاميرات تعمل باستخدام الذكاء الاصطناعي في الأنفاق من أجل اكتشاف الأخطار قبل وقوع الحوادث المرورية، وكذلك اكتشاف الدخان والمواد الساقطة لتقليل الحوادث ومنع الإصابات والاضرار.

واجتازت شركة "مشاريع ناشد" عن منتجها (Nashid.Verify)، وهو عبارة عن أداة للتحقق من الهُوِيّات رقميًا بحيث تسمح لمزودي الخدمات بالتحقق من العملاء الجدد والعملاء الحاليين بشكل رقمي تام.

وعن شركة "مبدأ التغيير للتجارة" فقد اجتازت بمنتج منصة دوام، وهي منصة عمل رقمية تهدف إلى خلق فرص عمل للعمانيين منذ عام 2019، حيث تعمل مع الشركات الخاصة والهيئات الحكومية لتسريع عملية التشغيل وتبسيطها. واجتازت شركة (Decree Tech LLC) بمنتجها (Decree) وهو عبارة عن خدمة اشتراك عبر الإنترنت من خلال محرك البحث للقوانين العمانية المترجمة باللغة الإنجليزية.

أما شركة (iLab Marine) فقد اجتاز منتجها (Saber Technology) وهو عبارة عن غواصات غير مأهولة تعمل بتقنية إنترنت الأشياء لجمع البيانات البحرية تضم أجهزة استشعار وأجهزة جمع العينات.

وعن شركة محرك التكنولوجيا فقد اجتاز منتجها التقني INGINE وهو عبارة عن تطبيقات بتكنولوجيا الواقع المعزز والتي من خلالها يتم إنتاج نماذج ثلاثية الأبعاد في الواقع الملموس عن طريق الهاتف المحمول المزود بالكاميرا.

وقدم مصنع الابتكار للبحث والتطوير العلمي منتجه "منظومة المحاكي للواقع الافتراضي متعدد الحواس" الذي يعنى بتقديم تجربة واقع افتراضي تفاعلية متعددة الحواس دون الحاجة إلى نظارة واقع افتراضي.

واجتازت منصة "زميلي" التابعة لشركة مشاريع طارق الحبسي الجديدة، حيث تهدف إلى مساعدة المؤسسات للوصول إلى مهارات وخدمات الشباب الإبداعية في صناعة المحتوى لقنوات التواصل الاجتماعي. واجتازت شركة "العملة الرقمية" بمنتجها (TelyPay Invoice) وهو نظام فوترة إلكتروني لإرسال رابط إلى العملاء لقبول المدفوعات من خلال أي تطبيق تواصل.

تعليق عبر الفيس بوك