المؤتمر السنوي لـ"جمعية مُصنِّعي الغاز" يستشرف مستقبل القطاع في ظل تحول الطاقة

 

مسقط- الرؤية

انطلقت أمس، أعمال المؤتمر والمعرض السنوي لجمعية مصنعي الغاز، فرع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في نسخته التاسعة والعشرين، تحت رعاية سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة والذي تستضيفه سلطنة عمان ممثلة في شركة تنمية نفط عمان في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 21- 25 مايو، بمشاركة التنفيذيين والمهندسين والخبراء في قطاع الغاز على مستوى المنطقة والعالم.

وينعقد المؤتمر هذا العام تحت شعار "توسيع الإمكانيات نحو التميز في سلسلة قيمة الغاز"؛ ويهدف إلى تبادل الخبرات والمعارف وأفضل الممارسات المتعلقة بتطوير قيمة صناعة الغاز على المستويين الإقليمي والعالمي. وألقى حمد الزويّر رئيس جمعية مصنعي الغاز الكلمة الترحيبية، أعقبتها الكلمة الرئيسية للمؤتمر التي ألقاها معتز الريامي المدير التنفيذي لمديرية الغاز بشركة تنمية نفط عمان، المستضيفة للحدث.

وتضمن حفل الافتتاح جلسة نقاشية في بداية افتتاح المؤتمر بعنوان "مستقبل الغاز في ظل تحول الطاقة" وأعقبها توزيع الجوائز على أوراق العمل الفائزة في النسخة السابقة التي استضافتها دولة الكويت العام الفائت، وختاماً قام سعادة راعي الحفل بافتتاح المعرض المصاحب الذي يشارك فيه أكثر من 21 مؤسسة محلية وعالمية.

وقال معتز الريامي المدير التنفيذي لمديرية الغاز بشركة تنمية نفط عمان "في نسخة المؤتمر لهذا العام، تم اختيار مواضيع المؤتمر والأوراق الفنية بعناية لمعالجة التحديات والفرص الناشئة ضمن سلسلة قيمة الغاز، فهدفنا هو تعظيم القيمة الممكنة بنحو متوازٍ مع دعم رحلتنا نحو أن نصبح أكثر تنافسية فيما يتعلق بالكربون والتكلفة بطريقة مستدامة".

يُشار إلى أن جمعية مصنعي الغاز فرع دول الخليج العربي قد تأسست في عام 1993 ومقرها مملكة البحرين وتتبع جمعية مصنعي الغاز الأم في الولايات المتحدة الأمريكية التي تأسست قبل أكثر من مئة عام. ويهدف فرع دول مجلس التعاون الخليجي إلى تطوير الأداء وتعزيز العمليات التشغيلية وتحسين نظم الصحة والسلامة والبيئة وغيرها من الجوانب الفنية والتكنولوجية والاقتصادية وغير ذلك من مجالات الإدارة والنظم والمقاييس. ويضم الفرع في عضويته حوالي 30 شركة تعمل في قطاع النفط والغاز بما فيها شركة تنمية نفط عمان.

تعليق عبر الفيس بوك