مهرجان الجبل الأخضر السياحي الثاني

 

ناصر بن حمد العبري

يحرص سعادة الشيخ هلال الحجري محافظ الداخلية وفريق العمل في هذه المحافظة الحيوية، على تطوير القطاع السياحي الواعد، ولا أدل على ذلك من انطلاق مهرجان الجبل الأخضر السياحي الثاني في أغسطس المقبل، تزامنًا مع مهرجان صلالة السياحي.

الاستعدادات تسير على قدم وساق ومن خلال لقائي مع سعادة الشيخ محافظ الداخلية لمست منه الاهتمام الكبير بالحراك السياحي والثقافي بحيث يتخذ الزائر إلى مهرجان صلالة السياحي من محافظة الداخلية مكاناً للاستراحة قبل انطلاقه إلى محافظة ظفار ويستمتع بالفعاليات التي ستقام في ولاية نزوى والجبل الأخضر وكذلك أثناء العودة من محافظة ظفار.

هذه الأفكار والاهتمام بها وتنفيذها على أرض الواقع تمثل رافدًا كبيرًا للاقتصاد الوطني، كما إن الاهتمام بالسياحة في محافظة الداخلية بات أمرًا مميزًا للعمل التنموي في محافظة الداخلية. ولا شك أن إقامة المهرجانات والفعاليات السياحية في المحافظات مطلب أساسي بحيث يجد المواطن والمقيم أماكن الترويح عن النفس خصوصا إجازة الصيف.

ومن هنا نُناشد إدارات السياحة في جميع المحافظات، العمل على إبراز القلاع والحصون من خلال إقامة فعاليات ثقافية وبرامج سياحية، ومن ذلك يتعرف الزائر على تلك المعالم التاريخية التي كلفت الحكومة ملايين الريالات في ترميمها وصيانتها.

وفي ختام مقالي.. أوجه كلمة شكر وتقدير لسعادة الشيخ محافظ الداخلية على اهتمامه الكبير بالجانب الثقافي والسياحي والاقتصادي معًا، وتشجيع وتحفيز الشباب وأصحاب المشاريع والحرفيين والأسر المنتجة وجمعيات المرأة العمانية للمشاركة في المهرجانات التي تقام في محافظة الداخلية.