"قادرون" توقع مذكرة تعاون لإدارة مشاريع لذوي الإعاقة في جنوب الباطنة

الرستاق- الرؤية

وقع سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ جنوب الباطنة، مذكرة تعاون مع شركة أساس "قادرون" للمشاريع المستدامة، بهدف إدارة عدد من الأكشاك في ولاية الرستاق، وعدد من الأكشاك في ولاية العوابي، لتسليمها للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك بالتعاون مع المديرة العامة للعمل بالمحافظة.

وقال سعادة محافظ جنوب الباطنة، إن هذه الاتفاقية تسعى إلى تحقيق جذب الاستثمارات وتنمية الاقتصاد، موضحًا: "مثل هذه الاتفاقية تعمل على تحفيز القطاع الخاص لتمويل المشروعات التنموية، وترسيخ الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وخلق فرص عمل ودعم لفئة ذوي الإعاقة من قبل المحافظة، وإنشاء مشاريع تحقق قيمة مضافة للاقتصاد والتنمية المحلية في المحافظة من خلال تنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية والسياحية، بما يُسهم في النهوض بالتنمية الاقتصادية وتحقيق أهداف رؤية عمان 2040".

وأكد بدر بن محمد السعيدي مدير عام بلدية المحافظة،  حرص المحافظة على تحقيق مبدأ المساهمة المجتمعية ودعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة، لافتا إلى أن الاتفاقية تأتي كمبادرة من المحافظة لدعم فئة ذوي الإعاقة وتوفير فرص العمل لهم.

وذكر أن هذه المشاريع تتميز بالطابع الحديث والتوافق مع مكونات البيئة المحيطة بها، كما أنها ذات جودة عالية ويتم تشغيلها باستخدام الطاقة الشمسية.

وأشار  عمر بن محمد البلوشي مؤسس برنامج "قادرون" من شركة أساس مسقط، إلى أن الشركة تبنت ملتقى قادرون للمشاريع المستدامة، وهي مشاريع مستدامة لذوي الإعاقة، من أجل أن يكون لهم دخل مستقل يوفر لهم الحياة الكريمة، مضيفا: "هذه الفئة قادرة على العطاء والإبداع والإنتاج في كافة المجالات".

تعليق عبر الفيس بوك