تعزيز الوعي بمجال السلامة والصحة المهنية بـ"منتدى الإجهاد الحراري"

مسقط- العُمانية

نظمت وزارة العمل بالتعاون مع الجمعية العُمانية للطاقة "أوبال" أعمال المنتدى الثاني للإجهاد الحراري، ضمن جهود الوزارة لتعزيز الوعي في مجال السلامة والصحة المهنية.

وقال زكريا بن خميس السعدي رئيس قسم الصحة والسلامة المهنية بوزارة العمل، إنّ تنظيم المنتدى يأتي ضمن جهود الوزارة ممثلة في دائرة السلامة والصحة المهنية في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي تضمن للعاملين صحتهم العامة والتي من شأنها تعزيز الأداء اليومي والإنتاجية.

وأضاف أن قرار إيقاف العمل في ساعات الظهيرة (12:30 إلى 3:30 مساءً) يبدأ تطبيقه سنويًّا في الأول من يونيو ويمتد حتى 31 أغسطس، مبينًا أنه سيتم التعامل مع المخالفين في حال ضبطهم في الفترة المنصوص عليها قانونيًّا خلال المرحلة القادمة.

من جانبه، أكد حميد بن حمود البلوشي مدير عام الصحة والسلامة والبيئة بالجمعية العُمانية للطاقة "أوبال"، أن المنتدى هدف إلى تعزيز التوعية بأهمية الالتزام بالقرار الوزاري، مشيرًا إلى أهمية الحملات التوعوية والمبادرات للحد من الإجهاد الحراري في مواقع العمل مُمثلة في مواقع الامتياز الصحراوية وأيضًا مواقع الإنشاءات تجنبًا للمخاطر العالية.

واشتملت أعمال المنتدى على تقديم عددٍ من أوراق العمل المقدّمة من المختصين حول كيفية التعامل مع الإجهاد الحراري، وأهم المستجدات والتطوّرات في قطاع السلامة المهنية فضلًا عن الإرشادات اللازم اتباعها في حالات الإجهاد الحراري.

رعى المناسبة سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني وكيل وزارة العمل للعمل، بحضور عدد من المسؤولين بوزارة العمل وخبراء السلامة من شركات ومؤسسات القطاع الخاص.

 

تعليق عبر الفيس بوك