بحث خطوات بناء استراتيجية التمويل الأخضر والمستدام

 

مسقط- العُمانية

أُقيمت حلقة عمل أمس حول "التمويل الأخضر والمستدام" ضمن أعمال المجموعة الاستشارية الاستراتيجية العُمانية البريطانية بنادي الواحات بمسقط.

وأكد معالي ناصر بن خميس الجشمي أمين عام وزارة المالية والمشرف على البرنامج الوطني للاستدامة المالية وتطوير القطاع المالي، التزام سلطنة عُمان بمستهدفات الوصول إلى الحياد الصفري عام 2050م، وتهيئة البيئة التشريعية لتحقيق ذلك عبر بناء إستراتيجية لتطوير الأدوات المالية والاستثمارية للقطاع المالي والمصرفي بمشاركة المؤسسات الحكومية والشركات الحكومية والقطاع الخاص، والالتزام بمعايير وممارسات الحوكمة الثلاثية التي تشمل البيئية والاجتماعية والحوكمة.

وأشار جيمس جولدمان القائم بأعمال سفارة المملكة المتحدة، إلى أن المجموعة الاستشارية هي منصة لتبادل التجارب والأفكار وبناء الشراكات الفنية والاقتصادية، مؤكدًا أنه سيتم عقد المزيد من ورش العمل في الموضوعات التي يتم الاتفاق عليها من الجانبين العُماني والبريطاني.

وتم خلال حلقة العمل مناقشة القواعد الأساسية والمقومات والمنافع للتمويل الأخضر، واستعراض عدد من التجارب والخبرات في مجال التمويل الأخضر، ومناقشة الخطوات القادمة لبناء إستراتيجية التمويل الأخضر والمستدام.

شارك في الحلقة معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040، وعدد من المسؤولين ممثلين عن بعض مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك