"الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والحرة" تدشن نظام "التزام"

 

مسقط- الرؤية

تُشارك الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة في معرض "كومكس 2023"، الذي يُركّز في نسخته الثانية والثلاثين على تعزيز التقنيات المستقبلية في شتى الصناعات والقطاعات بسلطنة عُمان، تماشيًا مع أهداف رؤية عُمان 2040 في دعم التحول الرقمي.

وتأتي مشاركة الهيئة في المعرض بركن خاص لعرض تجاربها ومبادراتها المختلفة في مجال التحوّل الرقمي والمدن الذكيّة، إذ تستهدف الهيئة استعراض مجموعة من المشاريع والتطبيقات في مجال الذكاء الاصطناعي، والتي من بينها مشروع إنترنت الأشياء التي نفذته في غرف مراقبة الشبكات بمبنى الهيئة، ونظام الالتزام المركزي "التزام" الذي سيتم تدشينه في المعرض، بالإضافة إلى تجارب الذكاء الاصطناعي والطائرات المسيّرة "الدرون".

ويمكن للزوار والمشاركين من خلال زيارتهم لركن الهيئة الاطلاع على مبادرات الهيئة وإنجازاتها في مجال التحوّل الرقمي والذكاء الاصطناعي، واستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، والتعرّف على الخدمات التي تقدّمها الهيئة والمناطق التابعة لها للمستثمرين والمستفيدين.

كما تشارك الهيئة بورقة عمل لعرض قصة نجاحها في رحلة التحول الرقمي للهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة في الملتقى الأول للإجادة الرقمية في التحوّل الرقمي الحكومي الذي يُقام على هامش المعرض.

يشار إلى أنَّ الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحُرة، قد فازت مؤخرًا بجائزة الحكومة الرقمية العربية 2023 عن فئة الإنجازات الحكومية، والتي تمّ الإعلان عنها بإمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ تُمنح هذه الجائزة للجهات الحكومية العربية التي تتميّز بتحقيق تطبيقات وحلول رقمية مبتكرة وفعّالة لتحسين جودة الخدمات الحكومية وزيادة رضا المستفيدين وتعزيز الشفافية.

تعليق عبر الفيس بوك