تدشين وردة جلالة السُّلطان والسيدة الجليلة بمعرض تشيلسي للزهور في لندن

لندن- العُمانية

دشنت سلطنة عُمان وردة حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظم- حفظه الله ورعاه- ووردة السيدة الجليلة حرم صاحب الجلالة- حفظها الله- ضمن مشاركتها في فعاليات معرض تشيلسي للزهور الذي يُقام في العاصمة البريطانية لندن ويستمر حتى 27 مايو الجاري.

وتعدّ الوردتان من أجود أصناف الورد المُهجّنة، وتمتازان بلونيهما المستمدّين من ألوان علم سلطنة عُمان، وتحمل وردة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم اللون الأحمر، فيما تحمل وردة السيدة الجليلة اللون الأبيض، وحولهما المسطّحات الخضراء.

ويأتي إنتاج الوردتين بعد عددٍ من التجارب الزراعية التي قام بها المختصون في هذا الجانب على أسس علمية مدروسة، حيث أثبتت هذه التجارب نجاح زراعتهما في ولاية صلالة بمحافظة ظفار، وتكيّفهما مع طقس المحافظة وظروفها المناخية، كما نجحت تجارب زراعتها أيضًا في بعضٍ من دول القارة الأوروبية.

حضر مراسم تدشين الوردتين سعادة السفير بدر بن محمد المنذري سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى المملكة المتحدة وإيرلندا الشمالية، وسعادة المهندس هلال بن محمد الوائلي رئيس شؤون الخيل والهجن والمزارع والحدائق السلطانية بشؤون البلاط السلطاني، والمهندس عبدالله بن علي الكثيري مدير عام المديرية العامة لبلدية ظفار في صلالة.

FwvheCdXsAYPtei.jpg
 

تعليق عبر الفيس بوك