بحث الفرص الاستثمارية وبناء الشراكات الاقتصادية المتينة في "منتدى الأعمال العُماني المصري"

مسقط - العمانية

في إطار الزيارة الرسميّة التي يقوم بها جلالةُ السُّلطان المعظم-حفظهُ اللهُ ورعاهُ- إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة عُقد بالقاهرة منتدى الأعمال العُماني المصري للتعريف بالمجالات الاستثمارية المتاحة في سلطنة عُمان وإقامة شراكات اقتصادية.

وأكد معالي وزيرُ المالية على أن عقد هذا المنتدى مع أصحاب الأعمال المصريين في إطار الزيارة الرسميّة التي يقوم بها جلالةُ السُّلطان المعظم -حفظهُ اللهُ ورعاهُ- إلى مصر سيعزّز تنمية العمل الاقتصادي المشترك بين البلدين الشقيقين وفق تطلّعات وتوجيهات قائدي البلدين -حفظهُما اللهُ ورعاهُما-.

وتابع معاليه على الرغبة الجادّة في بناء شراكة متينة في القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية التي تهم البلدين الشقيقين، والسعي الواضح إلى تعزيز جهود الاستثمار والتبادل التجاري بما يعكس الميزة النسبية والميزة التنافسية بينهما تحقيقًا للتكامل الاقتصادي المنشود بينهما.

وأضاف: الطموح المصري يتواءم مع الطموح العُماني، تجسّده رغبة سلطنة عُمان في تحقيق الرفاهية والرخاء والازدهار، حيث قامت حكومة سلطنة عُمان بفضل التوجيهات السّامية بإجراء العديد من الإجراءات لتسهيل ممارسة الأعمال في سلطنة عُمان وتحسين بيئة الأعمال.

وتابع بالحديث: الشراكة العُمانية المصرية يمكن أن تُؤسس على قواعد أكبر من العمل المتكامل بين البلدين، ليس على المستوى السياسي والتاريخي والثقافي فحسب، بل على مستوى الانفتاح الاقتصادي، والتبادل التجاري والتعاون الاستثماري.

وقدم معالي وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار -خلال المنتدى- نبذة عن رؤية عُمان 2040 والحوافز التي تقدّمها سلطنة عُمان للمستثمرين وما تتميز به من تسهيلات ومقوّمات استثمارية.

تعليق عبر الفيس بوك