إنتاج 11 طنا من عسل السمر في محضة

محضة- العُمانية

بلغت كمية إنتاج عسل السمر لهذا الموسم بولاية محضة في محافظة البريمي أكثر من 11 طنًّا، فيما بلغ عدد النحالين بالولاية حتى منتصف العام الحالي 112 نحَّالًا.

وأسهم تحسن أحوال الطقس وهطول الأمطار هذا الموسم في ارتفاع جودة وكمية إنتاج العسل، في ظل جهود وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه لتحقيق الأمن الغذائي واستدامته في مختلف محافظات سلطنة عُمان، ومن ضمنها قطاع تربية النحل العُماني الذي يحظى باهتمام كبير من قبل الوزارة، من خلال تشجيع المواطنين والمهتمين بتربيته.

وقال المهندس زايد بن خليفة الجابري رئيس قسم التنمية الزراعية وموارد المياه بدائرة الثروة الزراعية وموارد المياه بولاية محضة، إن هناك زيارات مستمرة للنحالين المنتجين من قبل الجهاز الفني بالدائرة للمناحل وصغار النحالين، لتقديم الدعم الفني ومستلزمات النحل المتوفرة، مضيفًا أن الدائرة بالولاية تواصل تقديم دعمها وتحفيزها للنحالين، إضافة إلى متابعة عمليات الفرز والتعبئة والتسويق.

وأكد أن الوزارة تسعى لمكافحة الطفيليات والأمراض التي تصيب النحل نظرًا لخطورتها وضررها الكبيرين مما يؤدي إلى إلحاق الضرر على النحل، وذلك باستخدام مواد طبيعية.

تعليق عبر الفيس بوك