يستقطب أكثر من 500 خبير ومهتم بالصناعة

500 خبير ومتخصص في مؤتمر عمان للكهرباء والطاقة السنوي.. غدًا

 

مسقط- الرؤية

تنطلق تحت رعاية وزارة الطاقة والمعادن، غدًا الإثنين، أعمال مؤتمر عمان للكهرباء والطاقة السنوي، والذي يبحث في تحولات الطاقة وأبرز تطورات الصناعة بمشاركة دولية ومحلية واسعة وذلك بفندق جراند ميلينيوم، بحضور معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن وعدد من أصحاب السعادة والخبراء والمهتمين في المجال.

ويستعرض المؤتمر- على مدار 3 أيام- التطورات التي تشهدها صناعة الطاقة، والجهود التي تبذلها سلطنة عمان على صعيد التحول في الطاقة؛ بما يتواءم مع أهداف رؤيتها المستقبلية عمان 2040، ومن المقرر أن تشهد الدورة الجديدة من المؤتمر مشاركة أكثر من 500 خبير ومهتم في الصناعة.

وأكد البروفيسور عبدالله بن حمد البادي رئيس معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات أن مؤتمر عمان للكهرباء والطاقة سيشهد في دورته الجديدة مشاركة واسعة من قبل المختصين في الصناعة وهي فرصة للمشاركين لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات موضحا بأن المؤتمر سيتضمن طرح العديد من أوراق العمل المتخصصة وسيشهد جلسات حوارية ونقاشية يشارك فيها مسؤولون ومختصون في القطاع من سلطنة عمان وخارجها إلى جانب تنظيم عدد من ورش العمل. وأضاف البادي أن التحولات التي تشهدها صناعة الطاقة ستنعكس بصورة جلية على أعمال ومناقشات المؤتمر، ونأمل أن تسهم مخرجات ومناقشات المشاركين في تسريع جهود تحول الطاقة التي تشهدها سلطنة عمان بما يتوافق مع أهدافها وتطلعاتها الوطنية الطموحة خلال العقدين القادمين.

وتبحث محاور المؤتمر الرئيسية العديد من المواضيع التي تحظى باهتمام المختصين وسيستعرض المشاركون آخر تطورات وسياسات السوق واستدامة الطاقة وأنظمة التوزيع والشبكات وإدارة كفاءة الطاقة والأصول. وتضم قائمة المتحدثين في المنتدى أكثر من 60 متحدثًا، بما في ذلك الدكتورة مايا ميليكيدزي، رئيسة الرابطة الإقليمية لمنظمي الطاقة، إلى جانب العديد من الخبراء والمتخصصين والمعنيين. في حين ستتناول ورش العمل مواضيع مثل مرونة الشبكة، والمناهج المبتكرة لعمليات نظام الطاقة التي يمكن الاعتماد عليها، وحلول الشبكات الجاهزة وغيرها من المواضيع.

يُشار إلى أن المؤتمر ينعقد تحت إشراف وزارة الطاقة والمعادن، وبتنظيم من معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات ودعم هيئة تنظيم الخدمات. وبشراكة استراتيجية مع مجموعة نماء، وشركة تنمية نفط عمان الراعي الرئيسي. كما يحظى بدعم عدد من أبرز الشركات في السوق وتشمل كل من سيمنز، وهيتاشي للطاقة، وشركة فينيكس للطاقة، ومرافق وفولتامب للطاقة، وشل العمانية للتسويق، وسوجكس عمان، وسولار وادي، وراي الدولية، وشركة الكابلات الوطنية وشركة فانجارد.

تعليق عبر الفيس بوك