على هامش المشاركة في المنتدى الاقتصادي الدولي

المعولي يطلع على التقنيات المتطورة بمطار "شيريميتيفا" الروسي.. وجولة تفقدية للتعرف على التخصصات النوعية بجامعة قازان

مسقط- الرؤية

زار معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، مطار شيريميتيفا الدولي- أحد أكبر المطارات الدولية في روسيا الاتحادية والبوابة الجوية لعاصمتها موسكو- وذلك على هامش مشاركة سلطنة عمان في فعاليات المنتدى الاقتصادي الدولي "روسيا -العالم الإسلامي: قازان 2023"، بحضور 15 ألف مشارك من 85 بلدا، وذلك بمدينة قازان الروسية.

وتفقد معالي الوزير والوفد المرافق له سير العمل في المطار والخدمات والتسهيلات التي يوفرها للمسافرين إلى مختلف الوجهات حول العالم، وآلية العمل الخاصة بإنهاء إجراءات السفر والتقنيات المتطورة في حركة المسافرين، سواء من ناحية إنهاء إجراءات السفر أو  الخدمات والمرافق التي من شأنها تلبية احتياجات المسافرين أثناء تواجدهم في المطار وحتى مغادرتهم.  

واستمع معالي المهندس وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات إلى شرح موجز عن مكونات المطار ومرافقه والقدرة الاستيعابية له وحلول الشحن والخدمات اللوجستية والإمكانات التي يتمتع بها مطار شيريميتييفا الدولي، وخطوط الطيران التي تشغّل رحلاتها من خلال المطار إلى الوجهات العالمية.

كما زار معاليه جامعة قازان الحكومية إحدى أعرق الجامعات الروسية وأكثر الوجهات الدراسية للطلاب الدوليين حول العالم المهتمين بالدراسة في روسيا، حيث تعّرف خلال جولته بالجامعة على مختلف التخصصات النوعية والعلوم التي تقدمها، وتفقد أركانها التي تضم أحدها على مخطوطات تاريخية للقرآن الكريم.

ورافق معالي الوزير في هذه الجولة سعادة المهندس خميس بن محمد الشماخي وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل، وسعادة حمود بن سالم آل تويه سفير سلطنة عمان لدى روسيا الاتحادية، وعدد من المسؤولين بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

تعليق عبر الفيس بوك