بدر بن حمد يترأس وفد عُمان في "الوزاري العربي" بجدة

جدة- العُمانية

شاركت سلطنة عُمان أمس في الاجتماع الوزاري التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته الـ32 التي تستضيفها المملكة العربية السعودية الشقيقة بمدينة جدة.

وترأس وفد سلطنة عُمان في الاجتماع معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية. وناقش الاجتماع البنود المدرجة على جدول الأعمال والقرارات المتعلقة بدعم وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، إضافة إلى استعراض البنود المدرجة حول عدد من القضايا والمستجدات الراهنة والمتعلقة بالتطورات الإقليمية والدولية، التي سيتم رفعها إلى أصحاب الجلالة والسمو والفخامة قادة الدول العربية في القمة العربية المقرر عقدها غدًا الجمعة.

وخلال الاجتماع تسلمت المملكة العربية السعودية رئاسة القمة العربية في دورتها الـ32 من الجزائر. ورحّب معالي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بعودة سوريا لمقعدها في الجامعة العربية، مبينًا أن قمة جدة فرصة يجب اغتنامها لوضع حد لتطورات الأزمة في السودان. وقال- في كلمة له- إن طريقة تصرف الحكومة الإسرائيلية ستنعكس على التعامل العربي معها، والاحتلال الإسرائيلي هو سبب معاناة الشعب الفلسطيني. وبيّن أن الصورة في المنطقة العربية مختلطة في الفترة الأخيرة بين الاستقرار والقلق، والأزمات في سوريا واليمن وليبيا تحتاج إلى حلول جذرية.

من جانبه، قال معالي فيصل بن فرحان آل سعود وزير الخارجية السعودي إن العالم يمر بتحديات كبيرة تفرض علينا التوحد لمواجهتها، مشيرًا إلى الحاجة العمل المشترك على رفعة الشعوب العربية.

وفي سياق متصل أجرى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية عددًا من الاجتماعات واللقاءات الثنائية الجانبية والتشاورية، وذلك في إطار مشاركة معاليه في الاجتماع. وضم وفد سلطنة عُمان المشارك في الاجتماع سعادة السفير عبدالله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، وعددًا من المسؤولين بوزارة الخارجية.

تعليق عبر الفيس بوك