الحبسي يرأس اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي الخليجية بمسقط

مسقط- العُمانية

عقدت لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعها الـ119 في مسقط، والذي تناول عددًا من الموضوعات المتعلقة بالتعاون المالي والاقتصادي المشترك والسوق الخليجية المشتركة.

وأكّد معالي سُلطان بن سالم الحبسي وزير المالية الذي ترأس أعمال الاجتماع، أهمية توحيد الجهود وتعزيز العمل الاقتصادي الخليجي المشترك، من أجل الوصول إلى التكامل الاقتصادي المنشود، والعمل على تسهيل تفعيل الاتفاقيات المالية والاقتصادية الموقعة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وبما يكفل تحقيق الإنجازات المرجوة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

من جانبه أعرب معالي جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عن شكره لسلطنة عُمان لما قدمته من دعم ورعاية لمسيرة العمل الخليجي المشترك، وما تبذله من جهود لترسيخ التعاون الخليجي وصولًا إلى مزيد من الترابط والتكامل بين دول مجلس التعاون في مختلف المجالات.

وناقش الاجتماع عددا من التوصيات المرفوعة من لجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول المجلس وهيئة الاتحاد الجمركي ولجنة رؤساء ومديري الإدارات الضريبية وغيرها من الموضوعات الأخرى واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

 

تعليق عبر الفيس بوك