جلسة مباحثات سياسية بين سلطنة عُمان ولكسمبورج لتعزيز التعاون

مسقط- العُمانية

عقد معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، بديوان عام وزارة الخارجية جلسة مباحثات سياسية مع معالي جان آسلبورن وزير الخارجية والشؤون الأوروبية في دوقية لكسمبورج الكبرى، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها لسلطنة عُمان.

و‏‎بحث الجانبان مسيرة علاقات الصداقة القائمة بين البلدين وسبل تطوير التعاون وتبادل الخبرات والتجارب والمصالح وإنجاز مزيد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم خلال المرحلة المقبلة في مجالات التنوع الاقتصادي والطاقة المتجددة وتجنب الازدواج الضريبي وقطاع النقل الجوي والمجال المصرفي والمالي والعلوم والثقافة. كما تناول الجانبان عددًا من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأكَّدا أهمية معالجة القضايا والتحديات على أسس من العدالة واحترام قواعد القانون الدولي عبر الوسائل السلمية والحوار.

وقد ثمَّن معالي السيد وزير الخارجية الدور البنَّاء الذي تلعبه لكسمبورج في الاتحاد الأوروبي، مؤكدًا حرص سلطنة عُمان على مواصلة تطوير العلاقات بين البلدين في المجالات كافة، وأهمية التشاور وتبادل وجهات النظر حول مختلف الاهتمامات والمشاغل المشتركة، ومن جهته أشاد وزير الخارجية اللكسمبورجي بالدور المهم الذي تلعبه سلطنة عُمان في المنطقة، وأعرب عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون في المجالات كافة.

حضر الاجتماع سعادة السفير خالد بن هاشل المصلحي رئيس دائرة مكتب الوزير وسعادة السفير منذر بن محفوظ المنذري رئيس دائرة أوروبا وعدد من المسؤولين من الجانبين.

تعليق عبر الفيس بوك