طلب إحاطة لرئيس جهاز الاستثمار حول مشاريع القطاع الغذائي

"مكتب الشورى" يستعرض رد "الصحة" على خطة توظيف خريجي التخصصات الطبية

مسقط- الرؤية

استعرض مكتب مجلس الشورى صباح أمس الثلاثاء تقرير لجنة الشباب والموارد البشرية بشأن الرغبة المبداة حول تنفيذ مشروع التوظيف الابتكاري في سلطنة عمان؛ حيث تضمن التقرير مقدمة وملخصًا عن الرغبة وأهميتها والأهداف المرجوة من تحقيقها، وأهم الجهات المستهدفة لتنفيذ المشروع ورأي كل من وزارة الاقتصاد وبنك التنمية حول المقترح، انتهاءً برأي اللجنة في توافقها في تنفيذ مشروع التوظيف الابتكاري في سلطنة عمان وذلك تأييدا لرأي الجهات المستهدفة.

جاء ذلك خلال اجتماع مكتب مجلس الشورى الدوري التاسع لدور الانعقاد السنوي الرابع (2022- 2023) من الفترة التاسعة للمجلس برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس وبحضور أصحاب السعادة أعضاء المكتب.

واستعرض المكتب رد معالي الدكتور وزير الصحة على تقرير لجنة الشباب والموارد البشريّة حول خطة وزارة العمل لتوظيف خريجي التخصصات الطبية والطبية المساعدة، والمتضمن مرفقًا بردود الوزارة حول مرئيات وتوصيات اللجنة بشأن خطة الوزارة لتوظيف خريجي التخصصات المذكورة. واستعرض المكتب تقرير لجنة الشباب والموارد البشرية بشأن الرغبة المبداة حول إشهار الاتحاد العماني للفنون القتالية المختلطة، واطلع على تقرير اللجنة الصحية والبيئية بشأن الرغبة المبداة حول تنفيذ مشروع انتاج سوائل وريدية طبية من محلول الرطب بسلطنة عمان.

واطلع مكتب المجلس على عدد من طلبات المتابعة منها طلب الإحاطة المقدم إلى معالي رئيس جهاز الاستثمار العُماني حول مشاريع القطاع الغذائي والمتضمن الإحاطة علمًا بالخطة التفصيلية للجهاز حول مشاريع القطاع الغذائي، وأهم التحديات التي تواجهها المشاريع، وأسباب فشل مشروع النماء للدواجن والخسائر المالية المترتبة على ذلك. وبعد المناقشة، قرر المكتب إجازته وإحالته إلى معالي رئيس الجهاز.

تعليق عبر الفيس بوك