زوجات السفراء في جولة تعريفية بمجلس الدولة

 

مسقط- الرؤية

زار وفد من زوجات أصحاب السعادة السفراء المعتمدين لدى سلطنة عمان مجلس الدولة، وذلك للتعرف على صلاحياته ودوره في العمل الوطني.

وكان في استقبال الوفد المكرمة الدكتورة بدرية بنت إبراهيم الشحية نائبة رئيس مجلس الدولة، والمكرمة لجينة بنت محسن الزعابية عضوة مجلس الدولة، والمكرمة مريم بنت عيسى الزدجالية عضوة مجلس الدولة.

وفي بداية اللقاء، رحبت المكرمة نائبة رئيس مجلس الدولة بالوفد في رحاب المجلس، مبرزة أهمية مثل هذه الزيارات ودورها في التعريف بدور ومهام المجلس، كما استعرضت مراحل تطور المسيرة الشوروية في سلطنة عمان، وأهمية الزيارات المتبادلة في تعزيز العلاقات.

وقام الوفد بجولة في مبنى المجلس تعرف خلالها على مرافقه المختلفة، كما استمع الوفد إلى محاضرة قدمتها زينب بنت سليمان الخروصية نائبة مدير دائرة الشؤون القانونية، تطرقت خلالها إلى اختصاصات المجلس وصلاحياته وأجهزته المختلفة، وعدد الأعضاء وآلية تعيينهم والفئات التي يتم اختيارهم من بينها وشروط العضوية والمراحل والمدد التي يمر بها مشروع القانون في المجلس، علاوة على استعراض الهيكل التنظيمي للمجلس والتعريف بأعماله وأنشطته، وما قدمته المرأة في المجلس والمشاركات الداخلية والخارجية لها.

تعليق عبر الفيس بوك