رئيس الاتحاد الدولي للألعاب المائية يناقش تطوير اللعبة في سوريا

دمشق- خاص

التقى حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للألعاب المائية مع حسين عرنوس رئيس الوزراء السوري رئيس اللجنة الاولمبية السورية رئيس اتحاد السباحة السوري؛ حيث ناقش الجانبان تطوير الرياضات المائية وزيادة الفرص للشباب لممارسة هذه الرياضة بأمان.

وأكد المسلم كيفية التزام الاتحاد العالمي للعبة بمساعدة سوريا على إعادة بناء بنيتها التحتية الرياضية من خلال توفير الفرص للجيل القادم من الرياضيين الممارسين للالعاب المائية من خلال برنامج السباحة للجميع في العالم للألعاب المائية "السباحة من أجل الحياة". وخلال زيارته زار المسلم احد المسابح الذي تعرض للتدمير جراء الحرب.

صور (4).jpeg
 

وقال رئيس الاتحاد الدولي للألعاب المائية حسين المسلم: "أولويتي الأولى كرئيس هي إتاحة الوصول إلى الرياضات المائية لأكبر عدد ممكن من الناس... هذا تحد كبير في سوريا، وهي دولة تأثرت بكل من الصراع والكوارث الطبيعية".

ويوفر البرنامج التدريب والموارد لمساعدة الدول على تطوير برامج مائية مستدامة ويمكن الوصول إليها، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أهمية سلامة اللعبة.

صور (2).jpeg
 

وفي الوقت الذي تعمل فيه سوريا على إعادة البناء بعد سنوات من الصراع والزلزال بقوة 7.8 درجة في 6 فبراير، يفخر الاتحاد الدولي للالعاب المائية بدعم تعافي البلاد والعمل مع الاتحاد السوري للسباحة في جهوده الرامية إلى إدخال المزيد من الناس للممارسة هذه الرياضة.

تعليق عبر الفيس بوك