والي العوابي يطلع على إنجازات قرية صنيبع النموذجية

 

العوابي- خالد بن سالم السيابي

زار سعادة الشيخ محمد بن أحمد بن حموده الجنيبي والي ولاية العوابي قرية صنيبع الصحية النموذجية في ولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة، ورافق سعادته خلال الزيارة الدكتور يوسف بن محمد الفارسي مدير عام الخدمات الصحية وعدد من مديري الدوائر والمسؤولين بالمحافظة وأعضاء المجلس البلدي بالولاية؛ حيث التقى سعادته برئيس وأعضاء لجنة صنيبع الصحية وأهالي القرية.

وقرية صنيبع هي إحدى قرى ولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة، والتي تبعد حوالي 150 كم من مسقط، وتبعد عن مركز الولاية بحوالي 12 كم. وتقع قرية صنيبع في موقع جغرافي محصور بين بالجبال، ويبلغ عدد سكان القرية حوالي 280 نسمة.

وقدم الشيخ موسى بن زاهر الشريقي رئيس لجنة تنمية قرية صنيبع كلمة قال فيها إن هناك تطورا ملحوظا منذ تدشين القرية في عام 2015، وتشتمل على الكثير من المشاريع التي كان لها الأثر في إظهار القرية بالمظهر الذي جعل منها قرية صحية نموذجية. وأضاف الشريقي أن هناك مشاريع جرى دراستها وقيد التنفيذ مثل إنشاء قاعة متعددة الأغراض لاستخدامها كمعرض للمشغولات اليدوية، في ظل تواجد العديد من المهتمين بالمشغولات اليدوية والحرفية، كما ستستخدم للأغراض الأخرى كالاجتماعات والحفلات.

وقدم عويد بن مسعود الشريقي عرضا مرئيا استعرض فيه أبرز الإنجازات التي نفذتها القرية منذ تدشينها، ومنها: الممشى الصحي بين ممرات القرية والبالغ مساحته 2 كم مرصوفا بالإنترلوك.

تعليق عبر الفيس بوك