بالفيديو والصور.. إعصار موكا "المدمر" يتسبب في وفاة 6 أشخاص

عواصم - الوكالات
تسبب الإعصار "موكا" في مقتل 6 أشخاص وجرح المئات غربي ميانمار، فيما أجلت فرق الإنقاذ نحو عشرة آلاف شخص حوصروا بسبب مياه البحر التي بلغ عمقها 3.6 متر على طول الساحل الغربي لميانمار.

ويشهد "الإعصار المدمر" تطورات متسارعة وخطيرة، إذ تُشير آخر الرصدات إلى انتقال إعصار موكا رسميًا إلى الفئة الخامسة، ليكون بذلك أقوى اعصارٍ مدمر يتحرك على وجه الأرض في هذه الأثناء. 

وتشير آخر الرصدات الجوية أن سرعة الرياح حول مركز الإعصار موكا بلغت 260 كم/ساعة، مايعني انتقاله رسميا للفئة الخامسة، وهي أقوى أنواع الأعاصير وأكثرها تدميراً على الإطلاق، مُهدداً بذلك أكبر مخيمٍ للاجئين في العالم، مع تواصل تحركه نحو سواحل شرق بنغلاديش وميانمار وبورما، حاملاً معه الأمطار الغزيرة. 

وتزداد المخاوف من التأثيرات المباشرة للإعصار على نحو مليون لاجئ من الروهينغا وآخرين من سكان المناطق المنخفضة، وقد أصدرت بنغلاديش وميانمار أوامر لمئات الآلاف من السكان بإخلاء منازلهم.

وحذرت منظمة الأرصاد الجوية العالمية، وهي إحدى وكالات الأمم المتحدة، من هطول أمطار غزيرة، ومن فيضانات وانهيارات أرضية قد تطول "مئات الآلاف من أكثر الأشخاص ضعفا في العالم"، وبينهم لاجئو الروهينغا في بنغلاديش، و6 ملايين شخص في حاجة للمساعدة الإنسانية بولاية راخين في ميانمار المجاورة.

12.jpg
13.jpg
10.jpg
8.jpg
5.jpg
7.jpg
4.jpg
3.jpg
1.jpg
2.jpg

تعليق عبر الفيس بوك