"جمعية المصارف" تعزز الوعي بالشمول المالي في مسندم

خصب- الرؤية

نظمت جمعية المصارف العمانية فعالية توعية لجمعية المرأة العمانية في خصب بمحافظة مسندم، ضمن حملة الشمول المالي السنوية التي تنظمها الجمعية بالتعاون مع البنك المركزي العماني، والتي تشمل العديد من الأنشطة والندوات التي تعقد في جميع أنحاء السلطنة بهدف تعزيز الوعي المالي في مختلف شرائح المجتمع.

وتواصل جمعية المصارف العمانية التركيز على شريحة مهمة في المجتمع وهي المرأة ودور المرأة العمانية في بناء المجتمعات المتحضرة ومساهمتها في التنمية الاجتماعية المستدامة كجزء من رؤية "عُمان 2040".

وبدأت الفعالية بعرض إيضاحي قدمته مرح اللواتية من جمعية المصارف العمانية حول الشمول المالي ودور جمعية المصارف العمانية والقطاع المصرفي العماني في مجال التنمية الاقتصادية. تبع ذلك عرض قدمته سميحة البلوشية من بنك "إتش إس بي سي عُمان" والذي غطى مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة بالمدخرات والاستثمارات والإدارة المالية والاستقرار المالي. واختتمت الفعالية بجلسة نقاش تفاعلية شارك فيها الحضور وممثلي المصارف.

وقالت مروى بنت مراد الزدجالية مديرة المشاريع والفعاليات لدى جمعية المصارف العُمانية إن هذه الحملة تندرج ضمن الجهود المبذولة من القطاع المصرفي لنشر الوعي وزيادة الثقافة المالية في المجتمع وخاصة للمرأة العُمانية وحثها على الادخار والتخطيط المالي لضمان إتخاذ القرارات المالية السليمة.

يُشار إلى أن جمعية المصارف العمانية، جمعية مهنية غير ربحية، أُنشأت لتمثيل القطاع المصرفي، وتعزيز الأنشطة المصرفية، والتنسيق مع الجهات التنظيمية بشأن السياسات والاستراتيجيات المصرفية، ودعم التميز المصرفي في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك