اليوم .. 7 مباريات بالتزامن في الدوري مع توقعات بـ"الحسم"

 

الرؤية- أحمد السلماني

بدأ العد التنازلي لجولات حسم لقب عمانتل لموسم 2022/ 2023 بعد أن انحسر الصراع بين النهضة المتصدر وملاحقه السويق، كما بدأت تتضح ملامح الفرق الهابطة مع الصراع المحتدم في القاع.

ويلتقي اليوم ناديا عمان والنصر ويستضيف صور البشائر ويرحل العروبة لشمال الباطنة في مواجهة مصيرية مع صحار ويستقبل ظفار المنتشي الرستاق الطامح لاستعادة المركز الثالث بعد ان فقد أمل تحقيق اللقب، فيما يلعب السويق مع جاره المصنعة للإقتراب من الصدارة على امل تعثر النهضة المتصدر عندما يلاقي السيب في قمّة مواجهات الأسبوع كما يلتقي الاتحاد بهلاء في مباراة تهم الإتحاد للإبتعاد نسبيا عن شبح الهبوط.

وتقام المباريات في توقيت واحد، وذلك تفاديًا لأية تلاعب بالنتائج ولتحقيق مبدأ العدالة بعد ان دخل الدوري عنق الزجاجة واحتدام الصراع في القمة والقاع.

وتتصدر مباراة النهضة والسيب مشهد الجولة الرابعة والعشرين؛ حيث يسعى النهضة إلى حسم لقب الدوري في حال تفوق على ضيفه السيب وخسارة ملاحقه المباشر السويق من المصنعة. ويأمل الراقي النهضاوي إلى جمع ثنائية الموسم بعد ان حقق لقب الكأس الغالية أمام السيب نفسه وبهدف في النهائي، ويحتكم النهضة على 52 نقطة والسويق 48 نقطة فيما يتحفز السيب للمحافظة على مركزه الثالث برصيد 42 نقطة حاليا مبتعدا عن الرستاق الذي يحتكم على 40 نقطة.

ويسعى السويق إلى الإبقاء على حظوظ المنافسة على لقب الدوري على أمل خسارة النهضة وبالتالي تضييق الفارق بينه والنهضة إلى نقطة واحدة؛ حيث وبعد هذه الجولة لن تتبقى سوى جولتين، فيما يسعى الرستاق إلى استعادة المركز الثالث في حال فوزه على ظفار المنتشي والذي استعاد شيء من بريقه هذا الموسم وتعثّر السويق امام المصنعة الذي تراجع في آخر جولتين ليبقى عن رصيد 27 نقطة وفي منطقة الأمان والبقاء ضمن الأندية الكبار في الموسم المقبل.

وفي مباراة عنوانها تحسين المراكز، يلتقي عمان (35 نقطة) بالنصر (27 نقطة)؛ حيث يسعى الأول إلى تحسين مركزه، فيما ضمن النصر البقاء في دوري عمانتل ومع ذلك يسعى لإستعادة نغمة الإنتصار ومصالحة جماهيره.

وفي لقاء يهم العروبة كثيرًا كما يحدد مصير البقاء من عدمه بالدوري، يرحل المارد لمدينة صحار لمواجهة ناديها الذي يسعى هو الاخر إلى تحسين موقعه في جدول الترتيب، بعد أن استقر في منطقة الدفء بالدوري، في المقابل فإن العروبة صاحب المركز قبل الأخير فعليه أن يحسم نقاط هذا الإسبوع والجولتين القادمتين على امل ان تخدمه نتائج المبارايت الأخرى ويبقى في دوري عمانتل وأي إخفاق بالتعادل او الخسارة فإن شبح الهبوط سيجثم عليه لا محالة ويعود من حيث أتى بدوري الأولى لناد كان في يوم ما من الزمن الجميل بطلا للدوري ومنافسا دائما على القمة ولكن أزماته الإدارية في السنوات الأخيرة عصفت به إلى هذا المآل، رغم تحسن نتائجه في الجولات الأخيرة والتي قد تبدوا أنها جاءت متأخرة جدا.

ويستضيف الاتحاد بهلاء في مباراة مصيرية للأول، إذ أن الخسارة تعني الإقتراب أكثر من الهبوط كون الإتحاد يحتكم على 17 نقطة ويأمل في فوزه على بهلاء المستقر في منطقة الدفء وعلى أمل تعثر صور(21 نقطة) وبالتالي الإقتراب منه وربما تحقيق الفوز غي آخر جولتين والبقاء شريطة خسارة صور لمباراتين وبالتالي فإن كل الإحتمالات واردة.

صور من جانبه سيستقبل البشائر صاحب المركز الأخير والمرشح الأبرز للهبوط في حال خسارته لمباراته امام صور الذي يرغب هو الآخر أن يبتعد عن ملاحقه الإتحاد والزحف نحو منطقة الأمان كونه يحتكم على 21 نقطة وفوزه يعني الوصول للنقطة 24 مبتعدًا عن الاتحاد وضمان البقاء- نسبيًا- ضمن الكبار.

تعليق عبر الفيس بوك