إطلاق شركة "زين-عمانتل" لأعمال الجملة بقطاع الاتصالات

...
...

مسقط - العمانية

أطلقت كل من مجموعة زين للاتصالات والشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" شركة "زين-عمانتل" الدولية كشركة مستقلة تعنى بمجال أعمال الجملة في قطاع الاتصالات.

وكشف البيان الصحافي المشترك أن الكيان الجديد سيكون الأول من نوعه، ومن المنتظر أن يقوم بإحداث ثورة في مجال أعمال الجملة في قطاع الاتصالات، عبر توفير سلسلة من الحلول والخدمات تجمع بين أفضل ما تقدمه مجموعة زين وعمانتل، وإتاحة مستوى جديد من الدعم وجودة الخدمة لعملائهما في جميع الأسواق العالمية.

وستحرص شركة "زين -عمانتل" الدولية على تلبية كافة احتياجات قطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط فيما يتعلق بقطاع أعمال الجملة، إلى جانب توفير الخدمات إلى المشغلين الدوليين، ومراكز البيانات، والشركات العملاقة، ومزودي المحتوى، والخدمات السحابية لمن يتطلعون إلى الحصول على تلك الخدمات في أسواق المنطقة.

وستعمل شركة "زين عمانتل" الدولية" على إدارة كافة متطلبات الشركتين من أعمال الجملة في 8 دول لخدمة أكثر من 55 مليون عميل، كما ستعمل على تحسين أداء أعمال الجملة، من خلال خفض التكاليف التشغيلية والارتقاء بمستوى التنافسية عبر إتاحة أفضل الخدمات ذات الاستجابة السريعة، وتوفير السعات الكبيرة في المجالات التي تقدم خدماتها فيها.

وقال بدر ناصر الخرافي نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة زين " إن هذه الشراكة تعكس الاستراتيجية لمستوى الجديد من التعاون في هذا القطاع ووتيرة تطوره، فهي تمثل إنجازا فريدا لاستراتيجية زين التي تبحث عن فرص النمو المجدية في القطاع الرقمي، إلى جانب أنها تُبرز التزام المجموعة في تطوير نمط أعمالها وتوسيع نطاق عملياتها، بما يضمن توفير خدمات متميزة لعملائها.

وأضاف: يهدف إطلاق الشركة الجديدة إلى بناء كيان عالمي بارز في مجال أعمال الجملة في قطاع الاتصالات بما يعود بفوائد مالية وتجارية على مجموعة زين وعمانتل، فضلا عن أن هذه الخطوة ستعمل على تطوير نمط عمليات الشركة.

من جانبه، أكد طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي ل" عمانتل " على أهمية هذه الشراكة بقوله" تعكس شركة زين-عمانتل الدولية التزام الشركة المتواصل في الارتقاء بأعمال الجملة في مجموعة عمانتل على المستوى الإقليمي، إلى مزود عالمي بارز في هذا القطاع.

وأضاف أن الشركة الجديدة ستشكل بوابة نحو العالمية من خلال الجمع بين الإمكانات الكبيرة لعمانتل ومجموعة زين، وهي العوامل التي تجعل من الشركة الشريك الأمثل للعملاء، خاصة لما تمتلكه من حضور دولي مميز في قطاع الاتصالات.

يذكر أن شركة زين -عمانتل الدولية ستعمل بالتعاون مع كل من مجموعة زين وعمانتل لضمان استمرارية حصول عملائهما على خدمات أعمال الجملة بشكل مميز ومتطور، ستشمل الوصول العالمي للإنترنت، والربط والمكالمات الصوتية، والتجوال الدولي، والرسائل النصية، وغيرها، كما ستضطلع الشركة بالتعاون مع شركائها في تحالفات مختلفة بالاستثمار بعددٍ من المشروعات البارزة تشمل تطوير مجموعة من الكابلات البحرية الجديدة مثل ’بلو-رامان‘ و’أفريقيا 1‘ و’خط جدة – مارسيليا‘، فضلا عن شبكة واسعة من الكابلات البرية التي ستربط معظم الدول الإقليمية ببعضها البعض عبر شبكات هي الأكثر تطورا، وستعمل بدورها على ربط محطات إرساء الكابلات البحرية ومراكز البيانات التي تتخذ من المنطقة مقرات لها، وهذا من شأنه أن يعزز ترسيخ منظومة اتصالات دولية جديدة كليا في أسواق الشرق الأوسط.

تعليق عبر الفيس بوك