تكريم 273 معلمًا ومعلمة من المجيدين في الداخلية

نزوى- ناصر العبري

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية، بتكريم 273 مجيدًا من المعلمين والمعلمات والكوادر الفنية والإدارية الفاعلة في الحقل التربوي بمدارس المحافظة بمناسبة يوم المعلم العماني، ورعى الحفل معالي الدكتور خلفان بن سعيد بن مبارك الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني، بحضور سيف بن مبارك بن صالح الجلنداني مدير عام تعليمية محافظة الداخلية وعدد من أصحاب السعادة ومديري العموم ومديري الدوائر الحكومية والخاصة والأجهزة العسكرية والمدنية والأسرة التربوية بالمحافظة وذلك بقاعة إزكي.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب محمد بن أحمد الذهلي من مدرسة مازن بن غضوبة للتعليم الأساسي، بعدها ألقى سيف الجلنداني المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية كلمة المديرية، أكد فيها دور المعلم في إدارة دفة العملية التعليمية بأروع الصور التي تترجم إخلاصه وتفانيه؛ وهو ما يتجلى في النتائج التحصيلية للطلبة، فضلا عن المعطيات التي تفرزها المؤشرات التربوية الإحصائية القائمة على لغة الأرقام.

واستعرض الجلنداني الإنجازات التي حققتها المحافظة بفضل جهود المعلمين.

وكان للشعر حضور في الاحتفالية وتجسد ذلك بإلقاء قصيدة شعرية بعنوان "ندى الأمجاد"، من كلمات وأداء المعلمة أميرة بنت حمد بن هلال الوحشي من مدرسة ولاية بدبد للتعليم الأساسي (1- 9) وبمشاركة الطالبة نردين بنت علي بن عبدالله الحضرمي مدرسة ولاية بدبد.

وقدم إسحاق بن ناصر بن علي المفرجي معلم اللغة العربية من مدرسة بلعرب بن سلطان للتعليم الأساسي كلمة المكرمين تجسيدًا لهذه التظاهرة.

بعد ذلك تم عرض أوبريت "صُنّاع المجد" الذي جسّد رسالة المعلم ومسيرته في خدمة العلم والوطن، وتضمن 4 لوحات. وتخلل الحفل عرض مرئي بعنوان "مهد العطاء".

وفي الختام، كرم معالي الدكتور راعي الحفل المجيدين من المعلمين والمعلمات والكوادر الفنية والإدارية الفاعلة في الحقل التربوي بمدارس المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك