حلقة نقاشية حول تحديث التدخلات العلاجية وتحسين مخرجاتها الصحية

"المؤتمر العلمي للأطفال الخدج" يستعرض الممارسات المُثلى في مجال صحة الأم والجنين

 

مسقط- الرؤية

نظمت وزارة الصحة، أمس السبت، ممثلة بقسم العناية المركزة للأطفال الخدج وحديثي الولادة بمستشفى خولة بالتعاون مع مستشفى أدلايف الخاص "المؤتمر العلمي للأطفال الخدج وحديثي الولادة".

رعى افتتاح الملتقى السيدة الدكتورة خولة بنت الجلندي آل سعيد مديرة دائرة طب الأطفال بالمستشفي السلطاني، رئيسة الرابطة العمانية لطب الاطفال ، بحضور عدد من الأطباء العمانيين والدوليين.

وألقى الدكتور محيي الدين يحيي المدير الطبي لمستشفي "أدلايف" الخاص كلمة ترحيبية أعرب فيها عن سعادته بهذا التعاون بين القطاعين الخاص والحكومي. وأشار إلى أن المؤتمر يركز على جوانب مهمة في طب الأم والجنين ما من شأنه أن يحسن مخرجات الخدمة الصحية المقدمة وأكد في كلمته على أهمية مثل هذه اللقاءات والمؤتمرات ودورها في تقريب الممارسات الطبية ورفع كفاءتها.

هدف الملتقى إلى تسليط الضوء علي مستجدات الممارسات الطبية في مجال صحة الأم والجنين بهدف تحسين الرعاية الصحية المقدمة، تبادل الخبرات وسبل التعاون مع المتحدثين الدوليين المشاركين في المؤتمر، مناقشة المواضيع المشتركة بين تخصص طب النساء والولادة وطب الاطفال الخدج وحديثي الولادة، مما ينعكس ايجابا علي المخرجات الصحية في هذين المجالين، التعاون بين القطاعيين الصحيين العام والخاص للتقريب بين الممارسات الطبيه بين القطاعين وتجويد الخدمات الصحية ، إتاحة الفرصة للمشاركين من مختلف مستشفيات السلطنة الحكومية والخاصة لمناقشة التحديات التي قد يواجهونها في ممارستهم العملية والاستفادة من تجارب الاخرين.

ويفتح المؤتمر آفاق واسعة ويعطي فرص للمتخصصين وللمتدربين في هذه التخصصات ويشجع التعليم والتدريب الطبي المستمر. واشتمل الملتقى على العديد من أوراق العمل العلمية والبحثية التي تسلط الضوء على الكثير من المعارف والعلوم بالإضافة إلى العلاجات والتدخلات الجراحية المستجدة في مجال علم الأجنة والفترة المحيطة بالحمل والولادة التي تتطلب تكاتف الخبرات المحلية والدولية من أجل التوصل لطرق رعاية ووقاية وعلاجات مبتكرة تعمل على تعزيز صحة المرأة والجنين.

وتأتي إقامة مثل هذه الفعاليات من حرص القطاع الصحي بشقيه الحكومي والخاص علي تشجيع التعليم الطبي المستمر وتبادل الخبرات والابتكار.

واشتمل الملتقى على حلقة نقاشية بين أطباء النساء والولادة وأطباء الأطفال الخدج وحديثي الولادة حول تحديث التدخلات العلاجية للأطفال الخدج وتحسين مخرجاتها الصحية.

تعليق عبر الفيس بوك