اتفاقية لنقل خام الحديد بين سلطنة عُمان والإمارات عبر السكك الحديدية

أبوظبي- العُمانية

وقّعت شركة "عُمان والاتحاد للقطارات" -المُطور والمُشغل لشبكة السكك الحديدية التي تربط بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة- مذكرة تفاهم مع شركة "فالي"؛ لاستكشاف فرص توفير خدمات نقل منتجات خام الحديد بين سلطنة عُمان والإمارات عبر السكك الحديدية، وربط المجمع الصناعي لشركة "فالي" في ميناء صُحار والمنطقة الحرة بمجمعها الصناعي المخطط إنشاؤه في الإمارات.

وتعكس هذه المذكرة الأهمية اللوجستية التي سيقدمها المشروع لكبرى الشركات العالمية في مختلف القطاعات؛ للاستفادة من المزايا التنافسية والحوافز الاقتصادية للمشروع.

وقّع المذكرة أحمد المساوى الهاشمي الرئيس التنفيذي لشركة عُمان والاتحاد للقطارات، وروجيريو نوغيرا مدير الأعمال والمنتجات في شركة فالي.

وبموجب هذه المذكرة؛ سيعمل الطرفان على تطوير حلول لوجستية متكاملة لربط المجمع الصناعي لشركة "فالي" في ميناء صحار والمنطقة الحرة، لنقل منتجاتها من الحديد ومشتقاته إلى المصانع ومراكز التوزيع، التي تسعى "فالي" لتطويرها ضمن خططها المستقبلية في عدة مواقع، من بينها المجمع الصناعي المقترح إنشاؤه في إمارة أبوظبي.

وقال معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي ورئيس مجلس إدارة شركة "عُمان والاتحاد للقطارات" إن المذكرة تأتي انطلاقاً من الحرص على تأسيس شراكات استراتيجية مع كبرى الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان؛ لدعم الآفاق الاستثمارية والنمو الاقتصادي والتنمية الشاملة في البلدين.

من جانبه، أوضح أحمد المساوى الهاشمي الرئيس التنفيذي لشركة "عُمان والاتحاد للقطارات"، أن مذكرة التفاهم تعكس اهتمام المستخدمين المحتملين بالاستفادة من شبكة السكك الحديدية العُمانية الإماراتية، وخدماتها التي ستتميز بكونها أكثر سرعة واستدامة وموثوقية وأقل تكلفة.

من جهته، قال مدير الأعمال والمنتجات في شركة "فالي" إن المذكرة ستعزّز خطط "فالي" الرامية إلى تطوير مجمعات صناعية لها في دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان؛ لإنتاج منتجات منخفضة الكربون تُستخدم في صناعة الحديد الصلب، موضحًا أن شراكة "فالي" مع شركة "عُمان والاتحاد للقطارات" تؤكد التقدّم اللوجستي الحاصل على المستوى الإقليمي والذي يوفر فوائد متنوعة، منها إيجاد فرص عمل جديدة، وتقديم حلول نقل عالية الجودة.

تعليق عبر الفيس بوك