قطاع السفر الجوي يسجل نموًا قويًا في مارس الماضي

مسقط - العمانية

سجَّل قطاع السفر الجوي في شهر مارس 2023م نموًّا قويًّا في الطلب، حيث ارتفع إجمالي حركة السفر بنسبة 52.4 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2022م.

وبيَّن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) أنَّه على المستوى العالمي، بلغت حركة السفر الجوي 88 بالمائة مقارنةً بالمستويات المسجلة في شهر مارس لعام 2019م، فيما سجَّلت حركة السفر الجوي المحلية خلال شهر مارس الماضي زيادة بنسبة 34.1 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وسجلت جميع الأسواق نموًّا بقيادة شركات الطيران في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وبلغت إيرادات الركاب لكل كيلومتر 81.6 بالمائة من المستويات المسجلة في مارس 2019م، بينما بلغ عامل الحمولة 81.3 بالمائة متجاوزًا المستويات المسجلة في مارس 2019م بواقع 10.1 نقطة مئوية.

وقال ويلي والش، المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا): إن الربع الأول لعام 2023 سجل أداءً قويًّا في الطلب على السفر الجوي، إذ كان أداء الأسواق المحلية خلال الأشهر الماضية قريبًا من المستويات المسجلة خلال الفترة ما قبل جائحة كوفيد-19، أما بالنسبة للسفر الدولي، فقد سجل ارتفاعًا في مجالين رئيسين، حيث زاد الطلب بواقع 3.5 نقطة مئوية مقارنة بمستوى النمو المسجل الشهر الفائت، ليصل إلى 81.6 بالمائة من مستويات ما قبل الجائحة.

وأرجع ذلك إلى الزيادة التي تصل إلى حوالي ثلاثة أضعاف في الطلب على شركات الطيران في آسيا والمحيط الهادئ بالتزامن مع إعادة فتح الصين لحدودها أمام حركة السفر.

تعليق عبر الفيس بوك