قطر أول دولة تستضيف البطولة للمرة الثالثة

منتخبنا في المجموعة السادسة رفقة السعودية بـ"كأس آسيا" في قطر

الرؤية- أحمد السلماني

شهدت دار الأوبرا بالحي الثقافي كتارا في العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الخميس، مراسم سحب قرعة بطولة كأس آسيا قطر 2023™، التي تقام مبارياتها من 12 يناير إلى 10 فبراير 2024، للمنافسة على لقب البطولة الأهم على مستوى المنتخبات الوطنية في آسيا.

IMG-20230511-WA0059.jpg
 

ووضعت القرعة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في المجموعة السادسة رفقة الشقيق السعودي ومنتخبي تايلند وقيرغيزستان.  وأسفرت قرعة البطولة عن مجموعة أولى تضم إلى جانب قطر، ممثل البلد المستضيف وحامل اللقب، منتخبات الصين وطاجيكستان ولبنان. وتتنافس في المجموعة الثانية منتخبات أستراليا أوزباكستان وسوريا والهند. وجاءت في المجموعة الثالثة كل من إيران والإمارات وهونج كونج وفلسطين.  وكشف قرعة كأس آسيا عن مجموعة رابعة تضم اليابان وإندونيسيا والعراق وفيتنام، بينما تتنافس في المجموعة الخامسة منتخبات كوريا الجنوبية وماليزيا والأردن والبحرين، وجاءت في المجموعة السادسة منتخبات السعودية وتايلاند وقيرغيزستان ومنتخبنا العماني.

IMG-20230511-WA0058.jpg
 

ويشارك في النسخة الثامنة عشرة من البطولة، التي تستضيفها قطر للمرة الثالثة في تاريخها، 24 منتخباً موزعة على ست مجموعات، وتحتضن منافساتها ثمانية استادات، من بينها ستة ملاعب استضافت مباريات في كأس العالم قطر 2022 نهاية العام الماضي.  حضر مراسم سحب القرعة مجموعة من نجوم كرة القدم الآسيوية، وتقام مباريات البطولة في ثمانية استادات، منها ستة ملاعب مونديالية هي البيت، والجنوب، والثمامة، وأحمد بن علي، والمدينة التعليمية، واستاد خليفة الدولي، إضافة إلى استاد جاسم بن حمد، واستاد عبد الله بن خليفة.

IMG-20230511-WA0060.jpg
وتربط بين الاستادات وملاعب التدريب عالمية المستوى في قطر منظومة نقل عصرية، تضم شبكة طرق متطورة، إضافة إلى مترو الدوحة الذي سجّل أكثر من 17 مليون مسافر خلال كأس العالم.

وتوفر الاستادات- التي جرى تشييدها وفق أعلى معايير الاستدامة- تجربة ملائمة للجميع، مع الحد من أثر البطولة على البيئة. وفي ضوء النجاح الذي حققه برنامج "هيّا" خلال كأس العالم قطر 2022؛ ستتيح المنصة الرقمية للمشجعين القادمين من خارج البلاد الحصول على تصاريح الدخول إلى قطر، كما تمكّن البطاقة جمهور كأس آسيا من الدخول إلى استادات البطولة، إضافة إلى العديد من المزايا الأخرى. 

IMG-20230511-WA0056.jpg
 

وسبق حفل سحب قرعة كأس آسيا قطر 2023 ™الكشف عن الشعار الرسمي للبطولة، والذي يجسّد طائر الصقر، بما يحمله من رمزية تاريخية في قطر، وزهرة اللوتس الآسيوية.

تعليق عبر الفيس بوك