مباحثات عُمانية إيرانية لتعزيز التعاون بمجال النقل واللوجستيات

طهران- الرؤية

 عقدت في طهران جلسة مباحثات بين سلطنة عمان والجمهورية الإسلامية الإيرانية في مجال النقل واللوجيستيات، ترأس الجانب العماني معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، ومن الجانب الإيراني معالي مهرداد بذرباش وزير الطرق وبناء المدن. 

IMG_20230511_201853.jpg
 

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية وبحث تعزيز التعاون القائم بين سلطنة عمان والجمهورية الإسلامية الإيرانية في مجالات النقل واللوجستيات والطيران بما يحقق خدمة مصالحهما المشتركة وبما يعود على الشعبين الصديقين بمزيد من المنافع.

وأكد الجانبان أهمية استثمار الموقع الاستراتيجي والفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات النقل البحري والجوي واللوجيستيات بالبلدين، والتكامل بين الموانئ العمانية والإيرانية لدعم الاستثمار وأنشطة الاستيراد والتصدير وربط البلدين بمزيد من الخطوط الملاحية وتمكين التجارة عبر دعم سلاسل الإمداد المشتركة، إضافة إلى تسريع تنفيذ المشاريع وتبادل الخبرات والمعرفة بين البلدين في ظل العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين على مختلف الأصعدة. 

IMG_20230511_201903.jpg
 

حضر جلسة المباحثات عدد من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة المعنية بقطاعات النقل واللوجيستيات والطيران في كلا البلدين الصديقين.

تعليق عبر الفيس بوك