وفد "الصداقة البرلمانية العمانية البولندية" يزور مجلس الشيوخ البولندي

مسقط- الرؤية

نفذت مجموعة الصداقة البرلمانية العمانية البولندية بمجلس عمان، برئاسة المكرم سالم بن محمد الريامي عضو مجلس الدولة رئيس الجانب العماني من مجموعة الصداقة البرلمانية العمانية البولندية، زيارة إلى جمهورية بولندا، التقت خلالها بعددٍ من المسؤولين البولنديين.

وجرى خلال الزيارة بحث العديد من الموضوعات التي تسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات خصوصاً فيما يتعلق بعمل المجالس النظيرة، بحضور أعضاء المجموعة المكرم المهندس محمد بن أحمد اللمكي، والمكرمة المهندسة نهلة بنت عبد الوهاب الحمدية،وسعادة سعيد بن جمعان المهري،وسعادة عبدالله بن سليم الجنيبي. كما التقى الوفد مع رئيس مجلس الشيوخ البولندي البروفيسور توماش غرودزكي، ونائب رئيس مجلس النواب البولندي السيد ريشارد تيرليتسكي، ورئيس مجلس محافظة بومروسكي سعادة مياتشيسواف ستروك.

وعقد الوفد جلسة مباحثات رسمية بمقر مجلس الشيوخ البولندي مع نظرائهم في مجموعة الصداقة البرلمانية البولندية العمانية برئاسة كازيميرز كلينا رئيس مجموعة الصداقة البولندية العمانية، تطرقت الجلسة التعاون في المجالات كافة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها، وتقوية العلاقات بين مجلس عمان والبرلمان البولندي، وحضر الوفد جانب من الجلسة العامة المقامة بمجلس الشيوخ البولندي.

والتقت مجموعة الصداقة البرلمانية العمانية البولندية خلال الزيارة بعدد من أعضاء اللجنة الوطنية للاقتصاد والابتكار البولندي، بالإضافة إلى زيارة لبعض المعالم التاريخية والحضارية بجمهورية بولندا.

يُشار إلى أن مجموعات الصداقة البرلمانية التي يشكلها مجلس عمان مع عدد من المجالس النظيرة في الدول الشقيقة والصديقة، تقوم بدور مهم في توطيد علاقات مجلس عمان مع تلك المجالس، وتبادل المعلومات والخبرات بما يعزز علاقات سلطنة عمان بتلك الدول.

تعليق عبر الفيس بوك