تجربة خدمة "الإنذار المبكر" على الهواتف النقالة الأسبوع المقبل

مسقط- العُمانية

تجري هيئة تنظيم الاتصالات بالتعاون مع هيئة الطيران المدني ومزودي خدمات الاتصالات الأسبوع المقبل تجارب واقعية لخدمة بث الإنذار المبكر عبر الهواتف النقالة في عدد من ولايات محافظات جنوب الشرقية والوسطى ومسقط وظفار.

ومن المقرر أن يتم توزيع لجان فرعية بمختلف المناطق بالولايات المستهدفة للتأكد من إتمام العملية بالشكل المخطط له، ومن وصول الرسائل التحذيرية المقرر أن تصل لجميع مشتركي عمانتل وأوريدو في الولاية.

يشار إلى أنَّ التجربة تستهدف عددًا من الولايات والمناطق الساحلية، حيث يتم إرسال رسائل تحذيرية من حالة طارئة معينة لهواتف مشتركي عمانتل وأوريدو في زمن قياسي وفقًا للمعايير العالمية المعتمدة في هذا الشأن على شكل نغمات مخصصة تظهر على الهاتف بشكل تلقائي، علما بأنه لا يتطلب من المشتركين أي إجراء غير التأكيد على وصول الرسالة إلى المشترك من خلال الضغط على الرابط في محتوى الرسالة التحذيرية.

وعملت هيئة تنظيم الاتصالات في وقت سابق على تنظيم حملة توعوية، تضمنت عددًا من اللقاءات الإذاعية والصحفية ونشر فيديوهات بمختلف اللغات لتعريف المجتمع بآلية التأكد من تفعيل خدمة بث الإنذار المبكر في أجهزة الهواتف المتنقلة.

تعليق عبر الفيس بوك