جهاز الضرائب يشارك في ندوات رواد الأعمال بالوسطى.. الأسبوع المقبل

 

هيماء- الرؤية

يشارك جهاز الضرائب ممثلا في إدارة الضرائب بمحافظة الداخلية، في ندوات رواد الأعمال والتي ينظمها فرع غرفة وتجارة عمان بمحافظة الوسطى، والتي ستستمر على مدى 4 أيام بمختلف ولايات المحافظة خلال الفترة من 14- 17 من مايو الجاري.

ويقدم المختصون ورقة عمل حول الإطار القانوني لضريبة الدخل والقيمة المضافة خلال ندوة رواد الأعمال الأولى صباح الأحد بمقر الغرفة بولاية هيماء. وتهدف المشاركة إلى تعزيز التواصل بين جهاز الضرائب والخاضعين للضريبة، وتقديم شرح تفصيلي عن ضريبتي الدخل والقيمة المضافة، وتسهيل الخدمات الضريبية لرواد الأعمال، إضافة إلى توضيح القوانين الضريبية وحقوق وواجبات الخاضع للضريبة بالجانب القانوني لكل ضريبة.

ويرافق أعمال الندوة تنظيم الجهاز لمبادرة نشر الوعي الضريبي والتي تهدف إلى تعزيز الوعي الضريبي وخدمة أكبر شريحة من الخاضعين للضريبة بمحافظة الوسطى، وتشتمل المبادرة على تخليص كافة المعاملات الضريبية لمختلف أنواع الضرائب ومساعدة الخاضعين للضريبة على الإيفاء بالتزاماتهم الضريبية والرد على استفساراتهم بالمجال الضريبي.

وقال عبد العزيز المخيني مدير عام مديرية الضرائب الأولى بالجهاز: "من خلال مبادرة نشر الوعي الضريبي بمجتمع الأعمال نطمح إلى زيادة الوعي الضريبي بأهمية تقديم الإقرارات في موعدها المحددة ورفع نسبة الامتثال الضريبي بين الخاضعين للضريبة مما يجنبهم الوقوع في الغرامات والمسائلة القانونية مستقبلا، وندعو جميع الخاضعين للضريبة بمحافظة الوسطى إلى الاستفادة من هذه المبادرة". وأضاف أن جهاز الضرائب على تعاون دائم مع غرفة تجارة وصناعة عمان في سبيل نشر الوعي الضريبي بين مختلف فئات رواد الأعمال وتسهيل إجراءاتهم الإدارية سواء من خلال الندوات وأوراق العمل أو اللقاءات المباشرة معهم بمختلف محافظات سلطنة عمان.

تعليق عبر الفيس بوك