رئيس الاتحاد الآسيوي: سننظم أفضل نسخة لكأس آسيا في قطر

 

الدوحة- الوكالات

أعرب معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن ثقته في قدرة اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا 2023 في قطر، على تنظيم احتفال حقيقي بكرة القدم الآسيوية، يجلب الفخر لأسرة كرة القدم في القارة الصفراء.

وأشاد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم بالجهود المتسارعة من اللجنة المحلية المنظمة قبيل سحب قرعة نهائيات كأس آسيا 2023، معرباً عن امتنانه للجنة المحلية المنظمة والاتحاد القطري لكرة القدم والسلطات القطرية على قدراتهم المميزة في التنظيم.

 

واطلع أعضاء المكتب التنفيذي على المحطات التي تم إنجازها من أجل تنظيم البطولة، والتي تتضمن اعتماد ثمانية ملاعب على مستوى عالمي، وتحديد مواعيد البطولة، إلى جانب ترتيبات تنظيمية أخرى، وتم عرض هذه التحديثات أيضاً على اللجنة المنظمة لكأس آسيا.

 

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "شهدنا جميعاً قبل أقل من ستة أشهر كأس العالم، ونحن واثقون أننا سنشهد حدثاً يبقى في الذاكرة يتناسب مع القيمة المتصاعدة لمكانة كأس آسيا". وأضاف: "يشدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على طموحاته في إقامة بطولات على مستوى عالمي لفرقنا ولاعبينا وحكامنا، ونود أن نعرب عن امتنانه الكامل للجنة المحلية المنظمة والاتحاد القطري لكرة القدم والحكومة القطرية على مشاركتنا في رؤيتنا ومهمة لكرة القدم الآسيوية".

ومع تصاعد الترقب قبيل سحب قرعة كأس آسيا 2023 في قطر، أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن خالص تمنياته بالنجاح للمنتخبات 24 المشاركة في البطولة.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي قد صادق على مقترح إقامة اجتماع الجمعية العمومية غير العادي 2023، وذلك عبر تقنية فيديو الاتصال بتاريخ 18 أكتوبر، واتفق على قائمة الأشخاص المرشحين للانتخاب لعضوية اللجان القضائية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للدورة 2023-2027.

على صعيد متصل، أقر المكتب التنفيذي أقامة حفل الجوائز السنوية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يوم 31 أكتوبر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة، والذي كان من المقرر أن يقام عام 2020، قبل أن يتم إلغاءه بسبب تأثيرات جائحة كوفيد-19.

وأنهى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتنسيق مع اللجنة المنظمة المحلية كافة الترتيبات الفنية والتنظيمية لإقامة قرعة كأس آسيا 2023 في قطر، والتي ستقام غد الخميس عند الساعة الثانية ظهرا.

ويشارك سبعة نجوم من إيقونات كرة القدم الآسيوية، من أجل المساعدة في إجراء القرعة الذي يقوم به داتوك سري ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

تعليق عبر الفيس بوك