15 أغسطس.. السيب يواجه نافياخور الأوزبكي في "ملحق أبطال آسيا"

الرؤية- أحمد السلماني

يقص السيب بطل كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم شريك مشاركاته في ملحق دوري أبطال آسيا بمواجهة نافياخور الأوزبكي في العاصمة الأوزبكية طشقند، في 15 أغسطس المقبل؛ حيث ستكون المواجهة بينهما في مباراة واحده فقط ويتأهل الفائز منهما للقاء العربي القطري يوم 23 أغسطس،

كما يلعب في نفس الملحق أجمك الأوزبكي مع بوشوندارا البنجالي والفائز منهما يلاقي الوكرة القطري كما يلتقي شباب الأهلي الإماراتي مع العهد اللبناني والفائز منهما يلاقي بطل كأس إيران. ويلعب الشارقة الإماراتي مع الوحدات الأردني والفائز منهما يلاقي الفيحاء السعودي.

وتأتي المشاركة العمانية الاولى بالملحق الآسيوي المؤهل لدوري أبطال آسيا كون السيب بطلا لكأس الإتحاد الآسيوي وأيضا بعد استيفاءه لشروط الرخصة المؤهلة للمشاركة في أقوى بطولات الاتحاد الآسيوي على مستوى الأندية.

وكان السيب قد منح سلطنة عمان أول لقب قاري في تاريخها، بتتويجه السبت بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إثر فوزه على مضيفه كوالالمبور سيتي الماليزي 3-صفر على ملعب بوكيت جليل الوطني.

وتُعدّ بطولة كأس الاتحاد الآسيوي الثانية على مستوى الأندية في القارة بعد دوري أبطال آسيا، وقد انطلقت عام 2004.

وسبق أن كّرمت وزارة الثقافة والرياضة والشباب ومجلس إدارة نادي السيب الفريق الكروي الأول على انجازه القاري، كما أقامت حفل تكريم لفرق النادي الأبطال بالموسم الرياضي 2022/‏2023 وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد رئيس مجلس إدارة النادي بمقر النادي بحضور أعضاء مجلس إدارة النادي والأجهزة الفنية والإدارية للفرق الرياضية، حيث تم تكريم الفريق الأول لكرة الطائرة بطل الثلاثية (الدوري العام ودرع الوزارة وكأس السوبر) والفريق الأول لكرة القدم بطل كأس (إم جي) وفريق شباب كرة القدم بطل دوري الشباب تحت 20 سنة وفريق ناشئي كرة السلة بطل دوري الناشئين.

تعليق عبر الفيس بوك