توطين 28 مشروعًا باستثمارات تصل إلى 10 ملايين ريال

نسبة الإنجاز في مشروع البنى الأساسية بـ"عبري الصناعية" تتخطى 80%

مسقط- الرؤية

كشف المهندس ناصر بن حمود المبسلي مدير عام مدينة عبري الصناعية، أن عدد المشاريع الموطنة في المدينة الصناعية بلغ 28 مشروعًا على مساحة إجمالية تصل إلى 270 ألف متر مربع، وبحجم استثمارات يتجاوز 9.7 مليون ريال عماني.

وقال المبسلي إن أنشطة هذه المشاريع تتنوع بين قطاع مواد البناء وقطاع خدمات النفط والغاز وقطاع المواد الغذائية والصناعات التحويلية، إضافة إلى قطاع المخازن والقطاع الخدمي والتجاري. وأضاف أن بعض المصانع المُوطَّنة في المدينة الصناعية بدأت في الإنتاج، وبعض المصانع والمشاريع تدخل حيز الإنتاج والتنفيذ خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن مشروع مدينة عبري الصناعية ساهم- خلال عام 2023- في توفير عدد من فرص الأعمال للشركات المتوسطة والصغيرة وفرص وظيفية وغيرها من الأعمال بصور مباشرة وغير مباشرة والعدد في تزايد بالتزامن مع تزايد الاستثمار وبدء المنشآت والمشاريع والمصانع في العمل داخل المدينة الصناعية.

وبيّن المبسلي أن المؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن" تواصل تنفيذ الأعمال في مشروع إنشاء مدينة عبري الصناعية بولاية عبري في محافظة الظاهرة بحسب الخطة المرسومة له؛ حيث تجاوزت نسبة الإنجاز في مشروع البنى الأساسية للمرحلة الأولى 80%. وأكد أن المشروع يهدف إلى تطوير حوالي 3 ملايين متر مربع، ويتضمن تهيئة البنى الأساسية بما في ذلك أعمال الطرق وأعمال شبكة الخدمات مثل: الماء والصرف الصحي وشبكات تصريف مياه الأمطار والاتصالات، وأنظمة المراقبة، وقد تم استخدام الطاقة البديلة المستدامة في أعمدة الإنارة بعدد 303 أعمدة بالطاقة الشمسية. وأوضح أن المشروع حاليا في المراحل النهائية؛ حيث تم إكمال أعمال رصف الطرق وجارٍ العمل على استكمال باقي الخدمات لتصبح متاحة بصورة كاملة لاستفادة منها من قبل مستثمرين مدينة عبري الصناعية.

وأوضح المبسلي أن المؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن" وقعت اتفاقية لإنشاء محطة متكاملة بمساحة 40 ألف متر مربع، وتُنفذ المحطة على مراحل، وتشمل محطة لتعبئة الوقود واستراحة ومحطة لخدمة الشاحنات والسيارات، والتي بدورها سوف تخدم مستثمرين مدينة عبري الصناعية ومرتادي الطريق الدولي المؤدي إلى المملكة العربية السعودية عبر منفذ الربع الخالي.

تعليق عبر الفيس بوك